أخبارإعلام

تحقيق صحفي كتب نهاية حياتها؟.. صحفية بلغارية قتلت بعد اغتصابها

قضية قتل تعد الواقعة الثالثة من نوعها في الاتحاد الأوروبي هذا العام

ترجمة: رنا ياسر
المصدر: CNN

سلطات بلغاريا تحقق في اغتصاب وقتل إحدى صحفييها في شمال مدينة روسا البلغارية، والتي تُعد الواقعة الثالثة من نوعها في الاتحاد الأوروبي هذا العام.

فقد ذكرت وسائل إعلام حكومية أن جثة الصحفية البلغارية، فيكتوريا مارينوفا (30 عامًا) عُثر عليها يوم السبت، قُرب طريق مشاة في منطقة غابات    .

وأظهرت التحقيقات الأولية أن سبب الوفاة يعود إلى ضربات في الرأس فضلاً عن وجود دليل على الاختناق.

ووصف وزير الداخلية البلغاري ملادين ملادينوف الجريمة بأنها “وحشية بشكل استثنائي” وقال إن مارينوفا تعرضت للاغتصاب قبل أن تُقتل، ووفقًا لوسائل الإعلام الرسمية، قال ملادينوف إن كبار محققي جرائم القتل في البلاد أرسلوا إلى روسا للعمل في القضية.

ليس من الواضح ما إذا كان مقتل مارينوفا مرتبطًا بعملها الصحفي حيث تعمل السلطات على التعرف على الشهود والدوافع المحتملة لقتلها حسبما أشار تقرير “سي إن إن” الإنجليزية.

وذكرت تقارير إعلامية بلغارية أن مارينوفا قد أبلغت خلال العام الماضي عن إجراء تحقيق مستمر –  في الفساد الذي يشمل أموال الاتحاد الأوروبي-  لصالح محطة “تي في إن” التليفزيونية، كما عملت في برنامج يركز على القضايا الاجتماعية ويساهم في العمل الخيري.

في حين قالت قناة تليفزيون “تي في إن” في بيان لها: “ألم هائل وحزن لا يمكن التغلب عليه طال فريق تليفزيون القناة بعد فقدان زميلتنا الحبيبة فيكتوريا مارينوفا”.

فقد دعت لجنة حماية الصحفيين السلطات البلغارية لإجراء “تحقيق دقيق وشامل” في عملية القتل.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي في اللجنة توم جيبسون في بروكسل: “إن لجنة حماية الصحفيين مصدومة من اغتيال الصحفية فيكتوريا مارينوفا “، وأنه يجب على السلطات البلغارية توظيف جميع الجهود والموارد لإجراء تحقيق شامل وتقديم المسؤولين إلى العدالة.

وأضافت المنظمة في بيانها أن آخر  لقاء قامت به مارينوفا كان مقابلتها مع الصحفي الروماني أتيلا بيرو وزميله البلغاري ديميتار ستويانوف، اللذين كانا يبحثان في مزاعم تتعلق باختلاس أموال الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف إنه واثق “من إنها مسألة وقت” قبل أن يكشف المحققون عن الجاني، وفقًا لوسائل الاعلام الرسمية في البلاد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق