أخبار

تحطم قطار في إسطنبول وانفجار قوي بباريس وحادث مروع في كندا

قتلى وجرحى في حوادث متفرقة حول العالم

وكالات

أفادت وسائل إعلام تركية بأن شخصين أصيبا، بعد أن اصطدم قطار بمركبة إنشاءات في ضاحية بمدينة إسطنبول. وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية إن الحادث وقع السبت، في رحلة تجريبية على مسار بالقرب من مطار إسطنبول الدولي.
واصطدم القطار بمركبة كانت تقوم بمد خط كهرباء، وأظهرت صور من مكان الحادث مقدمة المركبة المدمرة. وقالت الوكالة إنه تم إنقاذ شخصين مصابين كانا عالقين في القطار، فيما لم ترد معلومات عن حالة إصابتيهما.

 

وفي السياق، هز انفجار قوي، يوم السبت، العاصمة الفرنسية باريس، وفقا لما نقلت مراسلون عن الشرطة.

ووقع الانفجار قرب أحد المخابز في منطقة الدائرة التاسعة في باريس، وأدى إلى اشتعال النيران فيه.

وأسفر الانفجار، عن وقوع عدد من الجرحى. وقالت الشرطة إن حريقا اندلع تلاه انفجار قوي، موضحة أنها ترجح حاليا فرضية تسرب للغاز.

وتستعد العاصمة الفرنسية، اليوم، لموجة جديدة من تظاهرات السترات الصفراء وسط خشية من تجدد أعمال العنف والتخريب التي تخللت المظاهرات السابقة.

وفرضت السلطات الفرنسية إجراءات أمنية مشددة استعدادا لتلك المظاهرات التي لم تتوقف رغم تراجعالحكومة الفرنسية عن رفع أسعار الوقود.

كما لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 20، الجمعة، إثر اقتحام حافلة من طابقين محطة للحافلات في مدينة أوتاوا الكندية خلال ساعة الذروة، وفقما ذكر مسؤولون محليون.

وأدى التصادم الذي وقع بعد فترة وجيزة من الساعة الرابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (21:00 بتوقيت غرينتش) في محطة حافلات مزدحمة في الطرف الغربي من المدينة، إلى اقتلاع جزء من الطابق العلوي للحافلة.

وقال جيم واتسون رئيس بلدية أوتاوا إن 23 شخصا أصيبوا في التصادم بعضهم في حالة خطيرة ونقلوا إلى المستشفى. وأكد مستشفى أوتاوا على “تويتر” استقباله 9 مصابين في حالة حرجة جراء الحادث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق