أخبار

تحطم طائرة تدريب عسكرية في صفاقس التونسية ومصرع طاقمها

لم تُعرف ملابسات سقوط الطائرة أو أسبابها

لم تُعرف ملابسات سقوط الطائرة أو أسبابها

أفادت وكالة أنباء “تونس إفريقيا” بأن عسكريين لقيا مصرعهما، مساء أمس الإثنين، إثر حادث سقوط طائرة تدريب عسكرية في المنطقة المتاخمة للقاعدة الجوية العسكرية في مدينة صفاقس التونسية.

ونقلت الوكالة عن عادل الخبثاني، والي صفاقس، الذي كان موجودا في مكان الحادثة، قوله، بأن “الطائرة سقطت أثناء قيامها بعملية تدريبية ليلية، وفق المعطيات الأولية، وتوفي طاقمها المتكون من مدرب طيران وتلميذ.”

ولم يشر الناطق إلى ملابسات سقوط الطائرة أو أسبابه.

وكان جنديا تونسيا لقي مصرعه وأُصيب اثنان آخران، إثر سقوط مروحية عسكرية لدى إقلاعها من قاعدة عسكرية في منطقة بوفيشة بمحافظة سوسة شرقي البلاد، في فبراير الماضي.

يذكر أن حدث تبادل لإطلاق النار وقع بين مجموعة مسلحة قادمة من ليبيا، الأربعاء 5 أبريل، وإحدى الفرق العسكرية العاملة على الحدود التونسية الليبية، حسب ما أكده مصدر أمني لصحيفة “الشروق” التونسية.

وذكر المصدر للصحيفة أن المواجهات أسفرت عن إيقاف 4 مهربين تونسيين، بينما تحصن البقية بالفرار على متن سيارتين رباعيتي الدفع وعادوا إلى ليبيا.

وأوضح أن الدورية العسكرية ردت باستعمال النار ضد المجموعة المسلحة التي كانت تتولى تأمين التهريب، وهو ما نتج عنه اشتعال شاحنة صهريج و8 شاحنات محملة بالمحروقات دون تسجيل خسائر في الأرواح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق