مصر في دقيقة

تحذير هام من طقس الأربعاء.. مصر في 19/3/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 19 مارس 2019

زحمة

تحذير هام من «الأرصاد» بشأن طقس الأربعاء 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها بشأن حالة الطقس غدًا، الأربعاء 20 مارس 2019 عبر الموقع الرسمي للهيئة.

وحذرت الهيئة من ضعف الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، تكون كثيفة على بعض المناطق.

ونقيب الصحفيين عن لائحة الجزاءات: سنسلك كل الطرق القانونية

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن النقابة في تشكيلها الجديد مجلسًا ونقيبا، ستناقش لائحة الجزاءات والتدابير الخاصة بالجهات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأكد نقيب الصحفيين على أن النقابة سوف تكوِّن رأيها النهائي في هذه اللائحة وفق مواد الدستور، خصوصا المواد 70، و71، و72، و77، ولقانون النقابة رقم 76 لسنة 1970، وما تضمنته جميعها من حقوق ثابتة ومُستقرّة للصحفيين وللنقابة دون غيرها في مساءلة أعضائها.

ووزارة الثقافة تُزيل “تشوُّهات” الفلاحة المصرية

انتهى المجلس المحلي لمدينة الحوامدية مع ممثلي قطاع الفنون التشكيلية من إعادة الشكل الأصلي لتمثال “الفلاحة المصرية” للفنان فتحي محمود، الموجود في مدخل المدينة وإزالة الألوان المُخالفة والتشوّهات التي أصابته.

كانت وزارة الثقافة بدأت في اتخاذ إجراءات إنقاذ تمثال الفلاحة المصرية بعد أن تعرّض لعمليات صيانة خاطئة أدت إلى تشويهه، حيث شكلت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، لجنة متخصصة من قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور خالد سرور، والجهاز القومي للتنسيق الحضاري، برئاسة المهندس محمد أبوسعدة لمعاينة التمثال وإعادته إلى شكله الأصلي.

و8 قتلى ضحايا مُشاجرة أوسيم.. والمُختل عقليًّا يُطلق النار على عائلته

لقي 8 أشخاص مصرعهم في مشاجرة بالأسلحة النارية، في منطقة أوسيم بالجيزة، وأصيب 6 آخرون.

المشاجرة قام بها عامل “مهتز نفسيا” ومسجّل خطر، وأطلق النار في أثناء القبض عليه داخل منزله بأوسيم، وفقا إلى مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة.

dav

وإقالة ميدو من تدريب الوحدة السعودي

أعلن نادي الوحدة السعودي، اليوم “الثلاثاء”، إقالة أحمد حسام ميدو المدير الفني لفرسان مكة، وتعيين التشيلي ألفارو فيدال لقيادة الفريق.

وكتب نادي الوحدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: «قرر مجلس إدارة نادي الوحدة، إقالة المصري أحمد حسام ميدو مدرب الفريق الأول لكرة القدم من منصبه، وتقديم الشكر له على الفترة التي قضاها مع الفريق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق