تحديد موعد الحكم في “قتيل مصر الجديدة”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 22 أغسطس 2017

 

 

حددت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، الثلاثاء، جلسة 20 سبتمبر المقبل، للنطق بالحكم على المتهم بقتل الشاب محمود بيومي، في أحد المقاهي بحي مصر الجديدة، عقب مباراة كرة القدم بين مصر والكاميرون في بطولة كأس الأمم الأفريقية، في يناير الماضي.

محمود بيومي ضحية كافيه مصر الجديدة

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، بالتجمع الخامس، ببراءة رجل الأعمال حسين سالم ونجليه في إعادة محاكمتهم بقضية «غسيل الأموال».

كانت محكمة النقض قبلت طعن دفاع «سالم» على الحكم الصادر ضده غيابيا في أكتوبر 2011 بالسجن 7 سنوات على رجل الأعمال الهارب حسين سالم ونجليه خالد وماجدة الهاربين، وتغريمهم مبلغ 4 مليارات و6 ملايين و319 ألف دولار، لاتهامهم بالتربح وغسل الأموال من خلال صفقة تصدير وبيع الغاز المصري لإسرائيل.

تعد هذه القضية آخر القضايا التي تنظر ضد سالم.

يصوت اليوم أعضاء نادي هليوبوليس على تطبيق لائحة النادي الداخلية في مقابل اللائحة الحكومية الاسترشادية (لائحة النظام الأساسي طبقا لقانون الرياضة 71 لسنة 2017) التي أقرتها وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية، ويتم تطبيق اللائحة الحكومية في  حالة عدم اكتمال نصاب الجمعية العمومية للنوادي الاجتماعية، أو رفض الجمعية العمومية لائحتها الخاصة واختيار اللائحة الحكومية.

يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي الخميس المقبل، أول اجتماع للمجلس القومي لمواجهة الارهاب والتطرف، وذلك لعرض خطة العمل والمقترحات لمواجهة الإرهاب والتطرف على كل المستويات الأمنية والسياسية والفكرية، وعرض التشريعات المقرر إرسالها إلى مجلس النواب فور انعقاده في دور الانعقاد المقبل لمناقشتها وإقرارها.

اقرأ ايضاً :   "نيويورك تايمز": ظهر في مصر منافس للسيسي

اتفق مسئولو نادي الزمالك مع البلجيكي فرانكي فيراكواترين، الذي تم التوصل لاتفاق معه لتعيينه مديرا فنيا للفريق، خلال الموسم المقبل علي وضع شرط جزائي، لمدة شهرين حال رحيله عن صفوف النادي.