سياسة

الفساد الاقتصادي يتسبَّب في اعتقال 426 إيرانيًّا

منع 540 شخصًا مِن السفر

منع 540 شخصًا من السفر

 

المصدر: CNN

كشف المدّعي العام في العاصمة الإيرانية طهران، عباس جعفري دولت آبادي، أن السلطات المختصة اعتقلت 426 شخصًا، بتهمة الفساد الاقتصادي.

وقال جعفري إن هؤلاء الأشخاص تم اعتقالهم على مدار الأشهر الخمسة الماضية بتهم تتعلق بملفات الفساد الاقتصادي، وإن منهم 133 متهمًا لا يزالون قيد الاعتقال، وفقًا إلى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية (فارس).

وأوضح دولت آبادي، خلال اجتماعه مع مجلس مساعدي الادعاء العام في محافظة طهران، مساء الثلاثاء، أنه في إطار البت بالملفات الاقتصادية خلال الفترة من 10 يوليو حتى الآن، تم اتخاذ إجراءات واسعة من قبل المحاكم الخاصة، إذ تم استدعاء 1700 شخص، وإصدار مذكرات اعتقال 426 شخصًا، ما زال 133 منهم قيد الاحتجاز.

وأشار مدّعي عام طهران، إلى إصدار أحكام بمنع 540 شخصًا من السفر، إضافة إلى إصدار 73 لائحة اتهام في ما يتعلق بالملفات الاقتصادية، وصدرت أحكام بحق 200 متهم.

وأضاف: “خلال الأشهر الماضية تم تنفيذ حكم الإعدام بحق اثنين من المفسدين الاقتصاديين، كما تم تأييد حكم إعدام متهم آخر من قبل المحكمة العليا، وصدرت أحكام بالسجن على 48 شخصًا من المدانين بالتلاعب في صرف العملة الصعبة”.

وحذّر جعفري دولت آبادي، المخلين بالنظام الاقتصادي، بقوله إن “السلطة القضائية ليس لديها خط أحمر في البت بالملفات الاقتصادية، وستبت بها بسرعة ودقة وحزم”.

وأضاف أن الأمريكيين يحاولون زعزعة ثقة الشعب الإيراني بالمسؤولين، وإدخال اليأس في نفوس المواطنين وإظهار عجز النظام الإسلامي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى