إعلامثقافة و فنمنوعات

تجميل أكثر .. جاذبية أقل

أظهرت دراسة أن وضع المراة لمستحضرات التجميل بكمية أقل بنسبة 40% من الكمية التي اعتادت على وضعها، يجعل منها صاحبة الشكل الأمثل الذي يفضله النساء والرجال

عن – تايم

ترجمة: منة حسام الدين

 دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعتي “بانجور” البريطانية، و”أبردين” الاسكتلندية، وتم نشرها في صحيفة ” Quarterly of Experimental Psychology”، أوضحت أن النساء يتمتعن بجاذبية أكثر في حالة عدم وضعهن لمستحضرات التجميل بشكل مبالغ فيه، وربما اقتصار تلك المستحضرات على استخدامهن لكحل العيون.

 على 44 امرأة تم اجراء تلك الدراسة، التي ظهرت نتائجها بعدما تم عرض صور السيدات بعد استخدامهن لمستحضرات التجميل من أجل الذهاب لنزهة ليلية على تلاميذ جامعة “بانجور” من الفتيات والشباب، والذين بدورهم قاموا باختيار السيدات الأكثر جاذبية .

صورة لإحدى السيدات المشاركات في الدراسة قبل وبعد وضع مستحضرات التجميل

وفقاً للدراسة،  21صورة من أصل الـ44 كانت متشابهة، واختيار تلاميد “بانجور” للنساء الأكثر جاذبية كان بمثابة معيار لشكل المرأة الذي يفضله الرجال والنساء عامةً.

ومن المثير للاهتمام، أن تلميذات جامعة “بانجور” فضلن صور النساء اللواتي يضعن قدراً أكبر من مستحضرات التجميل، وذلك على عكس التلاميذ الشباب الذين أبطلوا باختيارهم فكرة أن الرجال هم من يفضلون نموذج المرأة التي تضع الكثير من مستحضرات التجميل.

واستناداً إلى اختيار هؤلاء الطلاب، تم التوصل إلى أن الشكل الأمثل للمرأة والذي يفضله كل من النساء والرجال، هو الذي تضع فيه المرأة كميات من مستحضرات تجميل أقل بنسبة 40% الكمية التي اعتادت وضعها.

مثال لمراحل وضع المرأة لمستحضرات التجميل من الأقل كمية حتى الأكثر كمية

مقالات ذات صلة

إغلاق