مصر في دقيقة

تجربة الفراعنة الأخيرة.. الأحد 16-6-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأحد 16-6-2019

 

يستعد منتخب مصر الأول لخوض مباراته الودية الثانية أمام غينيا اليوم الأحد في إطار الاستعدادات لكأس  أمم إفريقيا. 

وتقام مباراة مصر وغينيا مساء اليوم على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

وأظهرت التدرييات الختامية لمنتخب مصر ملامح التشكيل الذي قد يبدأ به المكسيكي خافيير اجيري مباراته أمام نظيره الغيني.

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمباراة غينيا الودية اليوم الأحد

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر جابر، محمود حمدي “الونش”، باهر المحمدي، أحمد أيمن.

خط الوسط: محمد النني، طارق حامد، عبد الله السعيد، محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح.

خط الهجوم: مروان محسن.

يذكر أن منتخب مصر فاز على تنزانيا بهدف نظيف في المباراة الودية التي أقيمت على استاد برج العرب يوم الجمعة الماضي.

على جانب آخر وافقت محافظة القاهرة لسائقي ومالكي التاكسي الأبيض، على وضع لوحات إعلانية أعلى سياراتهم، وذلك بتصريح من المحافظة يستخرج سنويا مقابل رسوم يدفعها مالك السيارة.
وبدأ سائقى ومالكى التاكسى الأبيض بالعاصمة، فى وضع شاشات اعلانية أعلى التاكسى، بالتعاقد مع إحدى شركات الإعلان، وذلك بعد انتهاء الموافقات الخاصة بذلك من محافظة القاهرة والإدارة العامة للمرور.
ومازالت امتحانات الثانوية العامة تشغل الشارع المصري، فقد اعتمدت وزارة التربية والتعليم، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة اللغة العربية بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى الحالى 2018/2019.

 

وذكرت الشركة – في بيان لها اليوم الأحد – أن المقرين الجديدين في 160 شارع النيل بالعجوزة، والآخر في 1130 شارع كورنيش النيل بجاردن سيتي.. لافتة إلى أنهما مزودان بأحدث التجهيزات الهندسية لتقديم خدمات إعلامية متميزة للقنوات الإخبارية المختلفة.

وأشار البيان إلى أن القانون رقم 180 لسنة 2018 اشترط عدم البث خارج المناطق الإعلامية المعتمدة، ونظرا لحاجة القنوات الإخبارية العالمية للخروج من ستوديوهات قريبة من مراكز صناعة القرار بالعاصمة، فقد قامت المدينة بإعداد دراسة جدوى لافتتاح المقرين الجديدين المطلين على العلامات الأرضية المميزة للقاهرة بشكل يضمن تنوع المشاهد للقنوات المختلفة.

وأصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرارًا، الأحد، بالسماح ببث الإعلان الجديد لشركة كوكاكولا الخاص ببطولة الأمم الإفريقية بعد تعديله وحذف المشاهد التي تعتدي على حقوق الملكية الفكرية لاتحاد الكرة.

وقد أبلغ المجلس الشركة ببث الإعلان بعد التعديل من لحظة صدور قراره ظهر اليوم.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد أصدر قرارًا الأسبوع الماضي بمنع بث إعلان شركة “كوكاكولا” الخاص ببطولة الأمم الإفريقية 2019 في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية والرقمية؛ لحين إزالة أسباب المخالفة بحذف أي إشارة مباشرة أو غير مباشرة لقميص المنتخب المصري لكرة القدم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق