تجديد “وتهديد” لسارة حجازي.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 13 نوفمبر

زحمة

قال عمرو محمد، محامي سارة حجازي، إن وكيلته تعرضت لـ”التهديد من “الدواعش” أثناء صعودها من تخشيبة النيابة قبل نظر تجديد حبسها”.

وقررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلستها اليوم، الاثنين، تجديد حبس سارة حجازي 15 يومًا بتهمة “الترويج للمثليين، ورفع علم رينبو في حفل مشروع ليلى”، على ذمة التحقيقات.

وأضاف محمد، في تدوينة عبر حسابه على “فيسبوك”، بعد قرار تجديد الحبس “قيل لها بالنص: سنتمكن من رقابكم سواء داخل السجن أو خارجه إنتي وأحمد علاء”، والثاني هو أحد المقبوض عليهم على ذمة نفس القضية.

وتابع محمد “عندما عرضنا الأمر على وكيل النيابة، كان رده ببساطة: وأنا هعمل إيه.. إنتي في السجن”، معلقًا “إذا كانت النيابة مش قادرة تحمي حياة سارة؛ تخلي سبيلها وهي تحمي نفسها”.

مصر تعزي العراق وإيران في ضحايا الزلزال

أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم الإثنين، عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المناطق الحدودية بين العراق وإيران، مساء أمس الأحد، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في كلا البلدين.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم، وقوف مصر مع شعبي العراق وإيران، في تلك المحنة، مقدمة خالص المواساة والتعازي لأسر الضحايا.

“البترول”: لا استيراد غاز من إسرائيل قبل حل قضايا التحكيم

اقرأ ايضاً :   السيسي: هزيمة الإرهاب تبدأ من فلسطين.. مصر في دقيقة

توقع طارق الملا، وزير البترول، بدء إنتاج الغاز من حقل ظُهر في موعد أقصاه نهاية 2017.

وقال “الملا” لـ”رويترز”: “لن يصدر تصريح للشركات باستيراد الغاز من إسرائيل طالما لم يتم حل قضايا التحكيم”، وتابع: “أن الهيئة العامة للبترول ستعلن عن جولة تراخيص قبل نهاية العام لطرح تسعة أو عشرة امتيازات نفط وغاز”.

“التعليم” تتحرك لمواجهة التحرش الجنسي في المدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني الكتاب الدوري رقم 31 لعام 2017 وعممته على المدارس والمديريات التعليمية لمنع انتشار ما وصفته بالظواهر السلبية التي تشكل خطورة على التربية الأخلاقية بالمدارس ومواجهة التحرش الجنسي.

وبحسب بيان، الإثنين، نص الكتاب الدوري على ضرورة الحرص على المتابعة الميدانية في جميع أرجاء المدرسة من قبل المختصين، وتوعية الطلاب للوقاية من ظاهرة التحرش الجنسي، وكذا أولياء أمور الطلاب من خلال مجالس الأمناء والآباء والمعلمين.

“فيفا” يمهل الزمالك شهرين لدفع مستحقات ريكاردو قبل خصم 6 نقاط

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منح الزمالك مهلة جديدة لمدة 60 يوما بناء على طلب النادي الأبيض، من أجل دفع قيمة المستحقات المتأخرة للاعبه السابق ريكاردو ألفيش فيرنانديز.

 6 نقاط من رصيد الزمالك بشكل مباشر في الدوري في حال انتهاء المهلة دون الحصول على مستحقاته.

ندى الخولي

ندى الخولي