سياسة

تجديد حبس “متظاهري الأرض الجدد” لمدة 15 يوما

تجديد حبس “متظاهري الأرض الجدد” لمدة 15 يوما

لحظة القبض على أحد المتظاهرين
لحظة القبض على أحد المتظاهرين

زحمة

أمر قاضي المعارضات بمحكمة عابدين، اليوم الخميس، بتجديد حبس 12 من المتظاهرين احتجاجا على اتفاقية “تيران وصنافير” أمام نقابة الصحفيين 15 يوما،وكانت نيابة قصر النيل قد قررت حبسهم 4 أيام جددت اليوم إلى 15 يوما.

ووجهت النيابة إلى المتهمين  اتهامات بالتظاهر بدون إخطار، والتجمهر، والبلطجة واستعراض القوة، وقطع الطريق، وإتلاف الممتلكات، والتعدي على موظف عام، وحيازة سلاح أبيض.

والمتهمون هم : أحمد محمد مصطفى، رأفت  السايح، ياسين جمال محمود، محمد سيد اسماعيل، حازم احمد ضياء، احمد محمد مصطفى، محمود احمد سيد، اسلام بيومى “اسلام طلعت”، محمد عزت محمود، محمد توفيق سيد، محمد سيد اسماعيل، شريف  هلال.

وكان مواطنون قد نظموا تظاهرة يوم الإثنين الماضي في وسط البلد،  للاحتجاج على موافقة الحكومة على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة السعودية، والتي تتضمن التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وهتف المواطنون “مصرية .. مصرية”، وحاولوا التجمع في عدة نقاط في وسط البلد  قبل  أن ينجحوا في التمركز عند الأمريكين في نهاية شارع طلعت حرب

وطاردتهم واشتبكت معهم قوات الأمن حتى نقابة الصحفيين ومحيط دار القضاء العالي، وألقت  الشرطة  القبض  المشاركين الواردة أسمائهم.

فيديو للحظة القبض على المتظاهرين

(تحذير: عنف وألفاظ غير لائقة)

مقالات ذات صلة

إغلاق