أخبار

تجديد حبس الباحث باتريك جورج 15 يومًا بتهمة “التحريض على قلب نظام الحكم”

رفض الاستئناف المقدم من باتريك على قرار حبسه

الشروق- أخبار اليوم

قررت النيابة العامة تجديد الباحث المصري بجامعة بولونيا الإيطالية، باتريك جورج، 15 يوما احتياطيا؛ لاتهامه بإشاعة أخبار وبيانات كاذبة فى المحضر رقم 7245 لسنة 2019 إداري ثان المنصورة.

وقالت صحيفة الشروق، إن محكمة جنح مستأنف، قد رفضت في وقت سابق، الاستئناف المقدم من باتريك على قرار حبسه 15 يوما في القضية محل التحقيقات.

ويجري التحقيق مع جورج بعد القبض عليه أثناء عودته قادما من دولة إيطاليا؛ لصدور قرار من النيابة بضبطه وإحضاره على ذمة القضية، واتهمته التحقيقات الأولية وتحريات الأمن بإشاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير السلم الاجتماعي، والتحريض على التظاهر دون الحصول على تصريح قاصدا الإنقاص من هيبة الدولة وتكدير السلم والأمن العام، والتحريض على قلب نظام الحكم وترويج المبادئ والأفكار التي تؤدي إلى تغيير مبادئ الدستور الأساسية.

كما يواجه أيضًا اتهامات بإدارة واستخدام حساب على الشبكة المعلوماتية بغرض الإخلال بالنظام العام والإضرار بالأمن القومي، والترويج لارتكاب جريمة إرهابية واستخدام العنف.

وذكرت صحيفة أخبار اليوم نقلا عن موقع Gay News  إن “حقوق المثليين” هى موضوع دراسة باتريك جورج بجامعة بولونيا في إيطاليا، حيث نشر الموقع مقالا عن باتريك ووصفه بكونه ناشط في مجال حقوق الإنسان والمثليين ومغيري الهوية الجنسية.

وفي تصريحات سابقة لمصادر نشرتها صحيفة الشروق  قالوا إن  النيابة واجهت باتريك في أول جلسة تحقيق، بالاتهامات المنسوبة إليه فضلا عن الأحراز الممثلة فى نحو 10 ورقات تحوي منشورات لحساب منسوب له على مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمنت الأفعال موضوع الاتهام، إلا أن باتريك نفى هذه التهم مؤكدًا أنه ليس حسابه، ودفع محاميه بعدم صحة هذه المنشورات وبأنها منشورة على صفحة أخرى منسوبة له وليست صفحته الشخصية.

ووفقا للمصادر، نفى جورج أيضا خلال جلسة التحقيق الأولى، ضلوعه فى الدعوة لأي مظاهرات العام الماضي، لاسيما يومي 23 و 24 سبتمبر، قائلا إنه خلال هذه الفترة كان فى إيطاليا، حيث سافر إلى هناك لتحضير الماجستير، وذلك منذ 28 أغسطس 2019.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق