سياسة

تجديد حبس إسماعيل الإسكندراني.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأربعاء 2 أغسطس 2017

 

قررت محكمة جنايات الجيزة اليوم الأربعاء تجديد حبس الباحث والصحفي إسماعيل الإسكندراني، 45 يوما علي ذمة التحقيقات، في القضية المتهم فيها بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة.
وكانت الأجهزة الأمنية ألقت في وقت سابق القبض على الإسكندراني في مطار الغردقة بعد عودته من الخارج، وتم حبسه بقرار من النيابة على ذمة التحقيق وترحيله لسجن مزرعة طره.

وأسندت له النيابة تهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والترويج لأفكارها ونشر أخبار كاذبة.

إسماعيل الإسكندراني- أرشيفية

وأخبار سارة لمحبي “ديسباسيتو”، حيث انفردت صحيفة اليوم السابع بخبر إحياء المطرب العالمي “لويس فونسي”، صاحب الأغنية الأشهر في العالم “ديسباسيتو”، حفلا في الساحل الشمالي برعاية إحدى شركات التطوير العقاري المصرية.

 

وبحسب ما أكدته صحيفة اليوم السابع فإن وزير الاستثمار الأسبق الدكتور أشرف سلمان الذي يرأس مجلس إدارة إحدى شركات التطوير العقاري المصرية قد وكل محمد طلعت “الرئيس التنفيذي لوكالة بوك يور ستار إنترناشيونال” للتعاقد مع فونسي، حيث يعد محمد طلعت كلمة السر وراء ما تشهده مصر من أحداث عالمية مؤخرا، فهو المسؤول الأول عن زيارة ليو ميسي التاريخية لمصر والمستشار التسويقي لحملات تشافي هيرنانديز، ليو ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار جونيور مع الشركات المصرية، وأيضا هو المنتج المنفذ لأغلب البرامج التي ضمت مشاهير من جميع أنحاء العالم مثل مونيكا بيلوتشي، إليزابيث هيرلي، هيو جرانت، فان دام، ألان ديلون وآخرين.

لويس فونسي- مطرب ديسباسيتو

وما زال الإرهاب هو القضية الأبرز حول العالم، إذ استهلت مصر رئاستها لمجلس الأمن اليوم الأربعاء، باستصدار قرار اعتمده المجلس اليوم بالإجماع، حول منع حصول الإرهابيين على السلاح.

وأشار السفير عمرو أبوالعطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك ورئيس مجلس الأمن، في بيانه عقب اعتماد المجلس بالإجماع للقرار، إلى كون القرار هو الأول من نوعه الذي يتناول بشكل مُفصل موضوع منع حصول الإرهابيين على السلاح.

وأضاف أبوالعطا، أن الخطر الكبير المترتب على حصول الإرهابيين على السلاح هو الذي جعل الرئاسة المصرية للجنة مكافحة الإرهاب حريصة على تنظيم إحاطة مفتوحة حول الموضوع في الأمم المتحدة في شهر مايو 2017، وذلك بمشاركة جميع الدول أعضاء الأمم المتحدة والمنظمات ذات الصلة.

مجلس الأمن- أرشيفية

وفي مصر تناول مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، متابعة الموقف المتعلق بمشروع تطوير منطقة “أرض المعارض” في مدينة نصر، والذي سبق وأن تمت الموافقة على طرحها بما يسهم في استغلالها الاستغلال الأمثل.

يأتي ذلك بالتزامن مع توفير الدولة مساحة أرض كبيرة في العاصمة الإدارية الجديدة لتكون مقرًا لأرض المعارض الجديدة، والتي ستقام على أحدث الطرز العالمية في هذا المجال وباستخدام السبل التكنولوجيا المتطورة.

رئيس الوزراء- شريف إسماعيل

وعلى صعيد آخر، رفض مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رحيل محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق إلى نادي القادسية الكويتي.

وتواجد مندوب النادي الكويتي في القاهرة لعقد جلسة مع رئيس نادي الزمالك.

وطلب مندوب القادسية من مرتضى منصور التفكير مرة أخرى في العرض بشكل نهائي والرد عليه بمخاطبة كتابية رسمية، حتى يقدمها لناديه الكويتي للتأكد من دخوله في مفاوضات مع الزمالك من أجل ضم شيكابالا.

شيكالبالا- أرشيفية

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق