سياسة

تجديد حبس “أطفال شوارع” والتحقيق مع “أطفال تيران”

حبس “أطفال شوارع” 15 يومًا أخرى في اتهامهم بـ”إهانة الدولة” والتحقق مع 4 أطفال بتهمة حيازة ملصقات خاصة بقضية تيران وصنافير

القبض على 4 وضعوا ملصقات ”تيران وصنافير مصرية“ على جدران المترو

زحمة

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، اليوم، تجديد حبس خمسة من أفراد فرقة “أطفال شوارع” لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بنشر مقاطع فيديو على الإنترنت تُحرض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة.

من جانبهم أنكر المتهمون، محمد عادل، ومحمد يحيى، ومحمد جبر، ومحمد الدسوقي، الاتهامات الموجهة إليهم، وأكدوا أن تلك المقاطع مجرد أعمال فنية ولا علاقة لها بأنشطة أجهزة الدولة.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على أعضاء الفريق في التاسع من مايو الجاري، ووجهت النيابة إليهم تهم الإساءة إلى مؤسسات الدولة بألفاظ نابية والتحريض على التظاهر.

من جانب آخر، أعلن جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن قوات الشرطة ألقت القبض على نجل الأمين العام لحزب الكرامة، محمد بسيوني، مساء أمس.

وأضاف أن خالد المقبوض عليه طفل  يبلغ من العمر 17 عامًا فقط ، وأن قوات الأمن قامت بذلك لاكتشافها لافتة عليها عبارة “تيران وصنافير مصرية” بحوزته.

وكان برفقة الشاب ثلاثة آخرون من أصدقائه و من نشطاء الحزب وهم: خالد محمود، وأيمن عبد الرحمن وأحمد محمد.

وبدأت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية مع  الأربعة، ووجهت إليهم اتهامات بلصق منشورات على جدران المترو تحرض على التظاهر، اعتراضًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والتي تنقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق