مجتمع

تبعًا لعمرك.. ما هي أفضل أوقات ممارسة الجنس خلال اليوم؟

تبعا لعمرك.. ما هي أفضل أوقات ممارسة الجنس خلال اليوم؟

sex

إندبندنت- Jess Staufenberg

ترجمة- فاطمة لطفي

بناءً على خبراء فإن أفضل وقت لممارسة الجنس خلال اليوم يختلف من مرحلة عمرية إلى أخرى.

قال د.باول إن بدلا من أن يكون الجنس فعلا عفويا فإن هناك ساعات بعينها خلال اليوم تكون فيها “الشهوة الجنسية” في أعلى حالاتها، ويعتمد هذا اعتمادًا على إذا ما كان الشخص في عشرينيات عمره أو الخمسينيات أو السبعينيات.

وأضاف د.باول كيلي، وهو باحث إكلينيكي في معهد علم الأعصاب في جامعة أكسفورد: “تتغير الساعة البيولوجية كل عشر سنوات”.

وأضاف د.كيلي لـ”تيليجراف”: “بالإضافة إلى تغير الساعة البيولوجية مع مرور العمر، فإن ذلك يؤثر على كل أنظمة جسمك.”

إذن.. ما هو الوقت الأنسب في كل مرحلة عمرية لممارسة الجنس؟

العشرينيات- الثالثة ظهرًا: استطاع د.كيلي معرفة وقت الذروة الجنسية في هذه المرحلة العمرية، أنها تبدو في أعلى حالاتها في الثالثة ظهرًا، بينما يمكنك أن تحتاج للجنس في أي وقت من اليوم، إلا أن هناك ذروة للطاقة الجنسية في هذا التوقيت.

الثلاثينيات- 8:20 صباحًا: التغيير في الساعة البيولوجية يعني أنك ستستيقظ باكرًا، لذا ممارسة الجنس في الصباح الباكر هي فكرة جيدة. أبرز د.كيلي الدقائق السحرية حول الساعة الثامنة والثلث صباحًا، حيث تعزز أشعة الشمس هرمون “التستوستيرون” لدى الرجال والنساء.

الأربعينيات- 10:20 مساءً: بما أنك ستشعر أنك أكثر استيقاظًا كلما تقدمت في العمر، ستحتاج إلى أن تذهب إلى السرير باكرًا، يقترح عليك د.كيلي أن تمارس الجنس بعد الساعة العاشرة مساءً قبل أن تخلد إلى النوم.

الخمسينيات- 10:00 مساءً: بما أن وقت النوم يصبح باكرًا مع التقدم في العمر، فإن وقت الجنس يكون كذلك أيضًا. سيكون وقت الصباح مزدحما بالنسبة إلى من هم عمر الخمسين، لذا أوضح د.كيلي لتيليجراف أن الصباح ليس الوقت الأمثل لممارسة الجنس بحميمية.

الستينيات- 10:00 مساءً: بعد وصولك للأورجازم، تفرز هرمون “أوكسايتوسين”، والذي هو هرمون يساعد على الاسترخاء، ولأنك ستذهب للسرير باكرًا مع التقدم في العمر، ربما تحتاج إلى أن تمارس الجنس قبل أن تحاول النوم.

السبعينيات- 10:00 مساءً. ما ذكرناه سابقًا ينطبق على الأشخاص في سن السبعين، والذين يجب أن يستيقظوا باكرًا حوالي في تمام الساعة 6:300 صباحًا، وسيكونون بحاجة أن يخلدوا للنوم باكرًا أيضًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق