العالم في 60 ثانية

تبرئة الكبار من مقتل خاشجقي ووفاة رئيس أركان الجيش الجزائري.. الإثنين 23/12/2019

أهم الأخبار العالمية اليوم.. الإثنين 23/12/2019

 

 

أعلنت النيابة العامة السعودية، اليوم الإثنين، أن محكمة سعودية قضت بإعدام 5 أشخاص في قضية مقتل الصحفي البارز جمال خاشقجي في قنصلية بلده بمدينة إسطنبول.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده شلعان الشلعان المتحدث باسم النيابة العامة السعودية، ولم يشر فيه إلى أسماء الأشخاص الخمسة الذي حُكم عليهم بالإعدام، مشيراً في ذات الوقت إلى أن 3 أشخاص آخرين عوقبوا بالسجن مدة 24 عاماً.

قالت قناة النهار التلفزيونية الجزائرية الخاصة يوم الاثنين إن رئيس أركان الجيش أحمد قايد صالح توفي، وهو القائد العسكري الذي قاد المرحلة الانتقالية بين ولاية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة والرئيس الجديد عبد المجيد تبون الذي انتخب في ديسمبر الجاري وسط أزمة سياسية حادة.

وأعلن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون عن الحداد الوطني لمدة 3 أيام و7 أيام بالنسبة للمؤسسة العسكرية، كما كلف تبون، اللواء سعيد شنقريحة قائد القوات البرية بقيادة أركان الجيش بالنيابة.

لقي خمسة مدنيين مصرعهم في سوريا، الاثنين، إثر انفجار سيارة مفخخة في ريف الرقة الشمالي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في البلاد “سانا”.

وبحسب المصدر، فإن عددا من الأشخاص أصيبوا بجروح من جراء التفجير الذي وقع في بلدة سلوك.

الهجوم أوقع عددا من الجرحى

استعادت الاحتجاجات زخمها في العراق، الاثنين، مع تظاهرات وقطع طرقات وجسور بالإطارات المشتعلة جنوبا، تنديدا بالطبقة الحاكمة التي فشلت حتى الآن بالاتفاق على تسمية رئيس جديد للوزراء.

وبدأ العصيان المدني في مدن الديوانية والناصرية والحلة والكوت والعمارة، في جنوب البلاد، حيث أغلقت المدارس والدوائر الحكومية أبوابها الاثنين.

علن الجيش الوطني الليبي، الاثنين، إطلاق سراح سفينة على متنها طاقم تركي، بعدما جرى احتجازها، السبت. قبالة ساحل درنة.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، أنه لم يجر العثور على أسلحة في السفينة التي تحمل علم غرينادا، حيث كانت تنقل شحنة دقيق من مالطا إلى مدينة الإسكندرية المصرية.

الجيش الليبي تحقق من حمولة السفينة

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق