العالم في 60 ثانية

تايلاند: عشرات القتلى في حادث إطلاق نار عشوائي في بانكوك.. السبت 8-2-2020

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 8-2-2020

ذكرت الشرطة التايلاندية أن شخصا فتح النار بشكل عشوائي في مركز تسوق، اليوم السبت، مخلفا العديد من القتلى.

ووقع الحادث في مركز تسوق كبير على بعد نحو 260 كيلومترا شمال شرق بانكوك،في إقليم ناكون راتشاسيما.

وتقول التقارير إن الجندي قتل قائد وحدته في الهجوم وكذلك جنود آخرين ومواطنين.

 وأصبح مواطن أمريكي أول ضحية مؤكدة من جنسية غير صينية يسقط نتيجة الإصابة بفيروس كورونا الجديد يوم السبت بينما توفي ياباني أيضا بسبب أعراض تتطابق مع أعراض المرض، في حين يبدو أن عدد وفيات الفيروس سيتخطى سريعا تلك الناجمة عن متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس).

وفي الهند بدأ الناخبون في نيودلهي في الإدلاء بأصواتهم يوم السبت في انتخابات ينظر إليها على أنها اختبار لشعبية رئيس الوزراء ناريندرا مودي بعد احتجاجات دامية مناهضة للحكومة على مدى شهور بسبب قانون جديد لمنح الجنسية.

وتجيء الانتخابات في وقت يسجل فيه النمو الاقتصادي الهندي أبطأ وتيرة منذ ست سنوات ووسط معارضة قوية على قانون للجنسية يجعل من الأيسر على الأقليات غير المسلمة المضطهدة في ثلاث دول مجاورة الحصول على الجنسية الهندية.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية يوم السبت إن إيران مستعدة لمساعدة تركيا وسوريا على تخطي خلافاتهما.

وأضافت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني أن طهران أكدت على أهمية حل الأمور في سوريا عبر الدبلوماسية وذلك خلال لقاء بين مسؤولين إيرانيين ومبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا جير بيدرسن الذي يزور إيران.

 

وأخيرا في الرياضة، تقدم نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بشكوى رسمية ضد صحيفة ذا صن البريطانية قائلا إنها علمت مسبقا عن الهجوم على منزل الرئيس التنفيذي للنادي إد وودوارد ولم تبلغ السلطات المختصة بذلك.

وأظهر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الأشخاص تجمعوا خارج منزل وودوارد في 28 يناير الماضي بينما كانوا يطلقون تهديدات ضد المسؤول ويلقون الأعلام الحمراء عبر البوابة في الوقت الذي لم يتواجد فيه وودوارد (48 عاما) أو أي من أفراد أسرته في المنزل.

وتقدم يونايتد بشكوى رسمية بحق تغطية صحيفة ذا صن إلى منظمة مراقبة مستوى الأداء الصحفي المستقلة.

إد وودوارد الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في صورة من أرشيف رويترز.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق