مصر في دقيقة

تأييد سجن ضابط «عربة ترحيلات أبوزعبل».. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. الخميس 8 فبراير 2018

أيدت محكمة جنح النقض، اليوم الخميس، الحكم الصادر ضد المقدم عمرو فاروق، نائب مأمور قسم شرطة مصر الجديدة السابق، بالسجن مع الشغل لمدة 5 سنوات، لاتهامه وآخرين بالتسبب في وفاة 37 شخصا وإصابة آخرين من المتهمين المرحلين بسيارة ترحيلات تابعة لقسم الشرطة إلى سجن أبوزعبل.

كانت محكمه جنح مستأنف الخانكة عاقبت «فاروق»، بالحبس مع الشغل لمدة 5 سنوات، ومعاقبة 3 ضباط شرطة آخرين بالحبس لمدة سنة واحدة مع إيقاف التنفيذ، وذلك في إعادة محاكمتهم على ذمة القضية.

مطرقة محكمة - صورة أرشيفية

قال وزير خارجية السودان إبراهيم الغندور يوم الخميس إن الطريق ممهد لعودة سفير بلاده إلى القاهرة ”قريبا جدا“.

كانت الخرطوم استدعت سفيرها في القاهرة الشهر الماضي للتشاور بسبب نزاع مع القاهرة على مثلث حلايب وشلاتين الحدودي وما بدا أنه خلاف بين الجانبين حول حصة مصر من مياه النيل. وقال الغندور يوم الخميس في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري بعد اجتماع في القاهرة ضم رئيسي جهازي المخابرات العامة في البلدين ”الطريق ممهد إن شاء الله لعودة السفير السوداني في أي وقت“.

وعلى صعيد منفصل، أصدر الاجتماع الرباعي بين وزيري خارجية مصر والسودان ورئيس مخابرت البلدين بيانا عقب انتهاء المباحثات في القاهرة اليوم الخميس، وتضمن البيان 11 توصية للتعاون بين البلدين.

وأعلن البنك المركزي، تراجع المعدل السنوي للتضخم الأساسي وفقا لمؤشراته ليسجل 14.35% في يناير الماضي، مقابل 19.86% في ديسمبر 2017.  وذكر البنك- في بيان الخميس- أن معدل التضخم الشهري سجل ارتفاعا شهريا بلغ 0.17% في يناير الماضي مقابل انخفاض بلغ 0.37% في ديسمبر.

 محافظ البنك المركزي طارق عامر - صورة أرشيفية

وافتتح السيسي اليوم المرحلة الأولى من مشروع المئة ألف فدان من الزراعات المحمية (الصوب الزراعية) والتي يعادل إنتاجها نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية بقاعدة محمد نجيب بمنطقة الحمام بمحافظة مرسى مطروح، بحضور شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من المسؤولين الآخرين.

واقترح السيسي آلية للتأمين على عمال اليومية بالمشروعات الصناعية والزراعية من خلال إلزام الشركات بدفع تأمينات العمال بشكل مركزي وتسليمها للجهات المعنية للدولة، كما أكد على أهمية الحفاظ على كل نقطة مياه تستخدم في الري والزراعة، واستخدام أساليب ري وزراعة حديثة.

 

وفي الرياضة، في مقابلة حصرية مع صحيفة “ماركا” الإسبانية، أجاب النجم المصري محمد صلاح عن تساؤلات عدة كروية وشخصية للمرة الأولى، منها صراعه التهديفي مع هاري كين، وأسباب عدم نجاحه مع تشلسي.

وقال صلاح إنه لم يفاجأ بتسجيله عددا كبيرا من الأهداف هذا الموسم بقميص ليفربول (21 هدفا في الدوري خلا 26 جولة)، لأنه لطالما سجل أهدافا أينما لعب. وتحدث صلاح عن المنافسة مع الإنجليزي هاري كين على لقب هداف الدوري الإنجليزي قائلا: “هو لاعب عظيم (كين)، في الموسمين السابقين كان هدافا للدوري. كين لديه فرصة أكبر للتسجيل لأنه يلعب بمركز المهاجم الصريح. أريد الفوز بلقب الهداف، لكن سنرى ما سيحدث”.

صلاح تحدث مع "ماركا"

مقالات ذات صلة

إغلاق