مصر في دقيقة

تأييد حبس عمرو واكد.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 13 ديسمبر 2017

زحمة

تأييد حبس عمرو واكد 3 أشهر

أيدت محكمة جنح مستأنف الدقي في الجيزة، الأربعاء، حكم أولى درجة بحبس الممثل عمرو واكد، 3 أشهر، بتهمة تحطيم سيارة طالب جامعي أمام منزله.

وغاب واكد عن حضور الجلسة ولم يحضر محام عنه.

كان واكد أنكر في تحقيقات نيابة الدقي معه ما نُسب له من اتهامات، وقال إن هناك خلافات بينه وبين حارس العقار محل سكنه، وقال: “أعتقد بأنه ملفق لي الاتهام والواقعة”.

وفاة نجم الزمالك السابق أحمد رفعت

توفّي إلى رحمة الله اليوم الأربعاء، أحمد رفعت نجم الزمالك في الستينيات من القرن الماضي بعد صراع دام شهرين مع المرض.

كان رفعت أحد نجوم الزمالك الذين توجوا عامين متتاليين ببطولة الدوري المصري في الستينيات، كما عمل مساعدا في الجهاز الفني لفريق الكرة ومديرا رياضيا بالقلعة البيضاء خلال العقدين الأخيرين.

وزير الآثار يعلن اكتشاف مقبرتين وافتتاح أكبر مكتبات العالم بـ”سانت كاترين”

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إنه عرض خلال اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء، أحدث الاستكشافات الأثرية في الأقصر، وهو اكتشاف مقبرتين، وتم افتتاح مقصورة آمون رع.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي في مجلس الوزراء، أنه سيتم افتتاح خلال أيام مكتبة دير سانت كاترين، أكبر مكتبات العالم، وفي بداية عام 2018 سيتم افتتاح متحف مطروح وأثرين إسلاميين، وفي مارس القادم سيتم افتتاح تل بسطة، وفي شهر مايو سيتم افتتاح متحف سوهاج.

وزير النقل يجري جولة مفاجئة في خطوط المترو الثلاثة

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، جولة مفاجئة في عدد من محطات الخطوط الثلاثة للمترو حيث بدأت الجولة بمحطة كلية البنات، واطمأن الوزير على نظافة الأرصفة ومستوى الخدمة المقدمة للجمهور، مشيرا إلى أن الخط الثالث للمترو لا يقل عن خطوط المترو الأوروبية.

واستقل الوزير القطار متجها إلى محطة العتبة (المحطة التبادلية بين الخطين الثاني والثالث) وتفقد أرصفة المحطة، وشبابيك التذاكر وتفقد مول العتبة ثم توجه وزير النقل إلى محطة السادات (المحطة التبادلية بين الخطين الأول والثاني) حيث التقى عددا من الركاب والعاملين بالمترو.

“التخطيط”: سيناء في قلب خطط التنمية بمصر

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أهمية دور المجتمع في مناقشة التنمية الشاملة، مشددة على أن “سيناء في قلب خطط التنمية.. وفي قلب الحكومة المصرية”.

وقالت السعيد، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن أي خطة للتنمية الشاملة لا بد أن تتم بالشراكة بين أفراد وأضلاع مثلث التنمية؛ فالحكومة لها دورها والقطاع الخاص والمجتمع المدني لهما دورهما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق