زحمة

بينها غابة مسكونة وقرية توقّف عندها الزمن.. أغرب 10 أماكن على الأرض

نساء يصرخن وعمليات اختفاء غريبة في مثلث برمودا الروماني

Image result for Panjin Red Beach

سواء كانت غابات مسكونة أو قرى مهجورة أو أماكن طبيعية، على كوكب الأرض هناك العديد من الأماكن الغامضة والغريبة، فالأرض مليئة بالمفاجآت، ولتتأكد من هذا إليك قائمة بأغرب 10 أماكن في العالم، نشرها موقع “wonderslist“:

غابات هويا – رومانيا

تقع غابة هويا في مدينة كلوج نابوكا برومانيا، وتعتبر أكثر الغابات المسكونة في العالم، إذ يشار إليها بـ”مثلث برمودا في رومانيا” بسبب عمليات الاختفاء الغريبة التي حدثت على متنها.

لا يزال الغموض يكتنف هذه المنطقة، فالعديد من الأشخاص الذين زاروها أخبروا عن أحداث غير قابلة للتفسير حدثت لهم هناك مثل ظهور وجوه بالصور، ومشاهدة أشياء غريبة، والشعور بأنهم مراقبون، علاوة على شعورهم بأعراض غريبة منها الغثيان والقلق وشعورهم بالتعب في الرأس، ناهيك بالطفح الجلدي وعطل الأجهزة الإلكترونية.

ومع الإبلاغ عن سماع أصوات نساء تضحك كاسرة الصمت، واعتقاد الكثيرين بأن الغابة باب لعالم آخر، تعتبر هويا من أكثر الغابات رعبا وغرابة في وسط رومانيا بل والعالم.

Image result for Hoia Forest – Romania

بحيرة هيلير الوردية – أستراليا

تعتبر أستراليا موطنا للعديد من المناطق الجاذبة الطبيعية في العالم، ويشتهر غرب البلاد ببحيراته غير العادية، بينها بحيرة هيلير المالحة.

لكن ما يميز هيلير عن غيرها لونها الوردي، إذ يفترض الباحثون أن هذا اللون ناتج عن الطحالب الدقيقة دوناليلا سالينا، التي تنتج صبغة تسمى الكاروتينات، ورغم احتوائها على نسبة عالية من الملح فهي آمنة تماما للسباحة.

Image result for Lake Hillier – Australia

ينابيع باداب سورت – إيران

تقع باداب سورت في إيران، وتتكون من ترسبات الترافرتين -عبارة عن شكل كثيف متماسك من أشكال الحجر الجيري- تشكلت عبر آلاف السنوات، ويعود اللون البرتقالي لتشكيلات الترافرتين إلى التركيز الكبير لأكسيد الحديد.

اقرأ ايضاً :   بيبسي : ياللا نخبّي التحرير

وتعتبر باداب سورت واحدة من أندر وأجمل المناطق في العالم، كما يتمتع ينبوعان ساخنان هناك بالعديد من الخصائص العلاجية بسبب الملح.

Image result for Badab-e Surt – Iran

باب جهنم – تركمانستان

تكوّنت حفرة الغاز “داركازا” المعروفة بـ”باب جهنم” أو “بوابات الجحيم”، إثر سقوط حفارة الغاز الطبيعي خلال عملها في المنطقة عام 1971، ولمنع تسرب غاز الميثان من الحفرة قرر العلماء إشعال النار بها على أمل أن تستهلك النار الغاز خلال أيام، ولكن لم تنقطع عنها النيران عنها حتى الآن.

ورغم أن رئيس تركمانستان أمر في عام 2010، بإغلاق الحفرة، فلا يزال بإمكانك زيارتها.

Image result for Door To Hell – Turkmenistan

سقطرى – اليمن

تعد سقطرى جزيرة في بحر العرب وجزء من اليمن، وما يجعلها فريدة أنها تبدو كأنها جزء من كوكب آخر، إذ تحتوي على ما يقرب من 700 نوع من النباتات والحيوانات التي لا توجد في أي مكان آخر على وجه الأرض.

Image result for Socotra – Yemen

أورادور سور جلان – فرنسا

في قرية أورادور سور جلان الواقعة في فرنسا يبدو كأن الزمن توقف، ومُسح من كانوا يعيشون بها تماما في 1944، إذ إن سكان القرية، بينهم النساء والأطفال، قتلوا من قبل النازيين.

وتفنن النازيون في طريق قتل هؤلاء من خلال القتل بالمعدات والخنق والحرق على قيد الحياة، وطبقا لما ذكره أحد الناجين، فإن السكان تم إقناعهم بأنهم سيخضعون لفحص “دي إن إيه”، ليتفاجئوا بعدها بالتصويب بالأسلحة على أقدامهم ما جعلهم غير قادرين على التحرك ومن ثم إشعال النار بهم، وحتى يومنا هذا تبقى القرية على الوضع الذي كانت عليه قبل 50 عاما.

Image result for Oradour-Sur-Glane – France

“نبع الماء الطائر” أو “Fly Geyser” – نيفادا

من أروع مناطق الجذب في نيفادا، وتقع داخل مزرعة مواشٍ يملكها مزارع في صحراء الصخرة السوداء، وتكونت منذ 100 عام، وقبل أن تصل إلى شكلها الحالي كانت بئرا صناعية منذ التسعينيات، وبدأت المياه الساخنة الخروج من خلال الشقوق وترسبت المعادن وشكلت جبلا ومختلف الدرجات.

اقرأ ايضاً :   معلومة غريبة جدًا عن.. شرب الماء "وقوفًا"!

Image result for Fly Geyser – Nevada

شاطئ بانجين الأحمر – الصين

يضم شاطئ بانجين، الذي يقع في دلتا نهر لياوهي على بعد 30 كيلومترا من مدينة بانجين، أكثر من 400 نوع من أنواع الحياة البرية بما في ذلك أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض.

Image result for Panjin Red Beach – China

حدائق بومارزو – إيطاليا

تُسمى أيضا بحديقة الوحوش، وشُكلت في القرن الـ16 في مقاطعة فيتيربو في إيطاليا لتصوير الحزن ولصدمة الناس، وبدأت فكرتها عندما عاد براير بير فرانشيسكو أوريسيني -الذي كان في حرب واحتجز مقابل فدية لسنوات عديدة- إلى منزله ليجد زوجته قد مات، وحينها أراد أن يشكل مكانا من العجائب لتصوير حزنه.

Image result for Gardens of Bomarzo – Italy

مثلث برمودا

تعرف هذه المنطقة الواقعة شمال المحيط الأطلسي بـ”مثلث الشيطان”، وتعتبر واحدة من أكثر المناطق غموضا في العالم، إذ اختفى فيها عدد كبير من الطائرات والسفن دون تفسير، ورغم وجود العديد من النظريات حول مثلث برمودا، لكن لا أحد يعرف على وجه اليقين سبب هذا الغموض.

Image result for the Bermuda Triangle

ماري مراد

ماري مراد




الأعلى قراءة لهذا الشهر