منوعات

بينها الجوارب والكاتشب وكريم الحلاقة.. 14 حيلة مبتكرة لتنظيف أسرع

النساء يقضين من 7 إلى 19 ساعة أسبوعيا في تنظيف منازلهن

كشفت أبحاث أن النساء يقضين من 7 إلى 19 ساعة أسبوعيا في تنظيف منازلهن، ويختلف عدد الساعات بناء على عوامل عدة: السن، والحالة الاجتماعية، ونوع المبنى، وعدد الغرف، وطرق التنظيف المستخدمة.

ولاختصار ساعات التنظيف، قدم موقع “bright side”   14 حيلة بسيطة وتطبيقها لا يتطلب أدوات معقدة، باتباعها يمكنك تقليل ساعات تنظيف المنزل والحصول على نتائج أفضل.

الجوارب لتنظيف مصراع النافذة

تنظيف مصراع النافذة قد يكون صعبا للغاية خصوصا باستخدام قطعة قماش يمكن أن تشتبك في أي جزء من المصراع، لكن لا تقلقي فيمكن لجوارب زوجك القديمة أن تكون أداة رائعة لتنفيذ هذه المهمة إذا وضعت يدك داخلها.

رقائق الألومنيوم لتنظيف أطباق المخبوزات

لتنظيف أطباق المخبوزات بسهولة يمكن استخدام كرات من رقائق الألومنيوم وضيفي عليها القليل من أي منظف متوافر لديك.

الكاتشب لتلميع النحاس

لتجعلي أدوات مطبخك من النحاس لامعة وكأنها جديدة ضعي بعض الكاتشب على سطحها ثم استخدمي الإسفنجة لنشر الكاتشب عن طريق الفرك بشكل دائري، بعد ذلك استخدمي قطعة قماش لتنظيف بقايا الطعام، وأخيرا اغسليها جيدا، ولتسهيل الأمر يمكنك إضافة بعض الملح لا سيما في الأجزاء صعبة التنظيف.

النوافذ وصودا الخبز والخل

عادة ما تتراكم الأوساخ والغبار في زوايا النوافذ ومع ضيق المساحة قد تجدين صعوبة في تنظيفها، لكن لا داعي للقلق فيمكنك الحصول على نتيجة مرضية باستخدام صودا الخبز والخل، فقط اتركي العنصرين لمدة 5-10 دقائق، ثم استخدمي فرشاة أسنان لنقل الخليط من الزاوية إلى المركز، لتزيليه بعد ذلك باستخدام منديل.

المناشف الورقية والخل لتنظيف المرحاض

من الأسهل بكثير إزالة الأوساخ من المرحاض إذا قمت ببعض التحضيرات المسبقة، ولهذا اسكبي بعض الخل على عدد قليل من المناشف الورقية، ثم ضعي المناشف في المرحاض واتركيها لبضع ساعات، وبعد ذلك كل ما تحتاجين إليه أن تزيلي المناشف.

معجون الأسنان لصنابير أكثر لمعانا

لتجعلي صنابير المياه أكثر لمعانا تحتاجين إلى وضع القليل من معجون الأسنان عليها ووزعيه عليها باستخدام إسفنجة.

قفازات مطاطية لتنظيف الأثاث الناعم

إذا كنت تنزعجين من وجود شعر حيوانك المفضل على أثاث منزلك، خصوصا الأرائك، استخدمي القفازات المطاطية التي يمكنها جذب مثل هذه الأوساخ والقاذورات بسهولة.

الفولاذ المقاوم للصدأ وكريم الحلاقة

يسهل تنظيف أسطح الصنابير والفولاذ المقاوم للصدأ باستخدام كريم الحلاقة ثم تجفيف السطح، ويمكنك أيضا استخدام مثل هذا الكريم للتخلص من البقع الملتصقة بالسجاد.

الجوز لإصلاح الخدوش بالأثاث

لإخفاء الخدوش الصغيرة على الأثاث الخشبي، يجب تلميعها مع الجوز لاحتوائه على الزيوت الطبيعية، بعد ذلك لمعي السطح بقطعة قماش جافة ناعمة، ما سيجعل الخدوش وعلامات أخرى أقل وضوحا.

الكحول والأجهزة الكهربائية

هناك طريقة رائعة لتلميع أسطح الفولاذ المقاوم للصدأ في الأجهزة مثل الميكروويف، والغلايات، والمحامص هي الكحول (يمكنك استخدام الفودكا)، كل ما تحتاجينه فقط بعض القطرات وقطعة قماش ناعمة لتنظيف الأجزاء المرغوبة.

الصواني والحاويات لترتيب الأدوات في الأدراج

لتتمكني من فصل أغراضك ولضمان عدم اختلاطها لتجدينها بسهولة، يمكنك الاستعانة بالحاويات والصواني الصغيرة، فقط ضعي الحاويات داخل الأدراج ورتبي أغراضك بالطريقة المناسبة لك، ما سيساعدك على تقليل وقت التنظيف وتكراره لأن كل الأشياء موضوعة في مكانها.

تنظيم الأغراض في الباب

الأبواب يمكن أن تساعدك أيضا على توفير مساحة وفرز الأشياء الخاصة بك، كل ما عليك القيام به هو شراء بعض الحوامل لتنظمي عليها الزجاجات وغيرها من الأدوات، وهذه الطريقة مناسبة جدا لا سيما لأبواب غرف التخزين.

التنظيم العمودي

المناشف والملابس المخزنة يجب أن تنظم بشكل عمودي وفي صفوف، وهذه أسهل طريقة للعثور على الأغراض اللازمة.

استخدام حامل ملفات للتخزين

يمكن استخدام حامل الملفات ليس فقط في الحمام لمستحضرات الحمام، ولكن أيضا في المطبخ لحفظ المعلبات وقوالب الكيك، وغيرها من لوازم المطبخ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق