أخبار

بينها “التواصل الاجتماعي” و”الأمن المائي”.. 10 توصيات للرئيس في ختام منتدى شباب العالم

10 قرارات من الرئيس السيسي في ختام منتدى شباب العالم 2018

زحمة

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي أسوان عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019، على أن يتم خلال هذا العام ملتقى الشباب العربي والأفريقي بها، لبحث أبرز التحديات والقضايا التي تواجه الشباب بالقارة الأفريقية.

وأعلن الرئيس في ختام المؤتمر، 10 قرارات، وهي:

إعلان مدينة أسوان المصرية عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019 ، على أن يتم خلال هذا العام انطلاق ملتقى الشباب العربي والإفريقي بها لبحث أبرز القضايا والتحديات التي تواجه الشباب بالمنطقة.

إقرار إعلان شرم الشيخ للسلام واعتباره وثيقة رسمية تقدم للجامعة العربية والاتحاد الأفريقي.

تكليف الأكاديمة الوطنية لتدريب الشباب بوضع آليات تنفيذية لتدريب الشباب العربي والأفريقي في كافة المجالات بإطلاق البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب الأفريقي على القيادة.

تبني الدولة المصرية لمبدأ الحفاظ على الحياة ومكافحة الإرهاب كحق أساسي من حقوق الإنسان، وتشكيل فريق عمل مشترك لتقديم الدعم المادي والمعنوي لضحايا الإرهاب في العالم.

تشكيل مجموعة بحثية لدراسة الإيجابيات والسلبيات الناجمة عن الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي ووضع تصورا شاملا للاستفادة من موتقع التواصل الاجتماعي.

تنسيق الأجهزة المصرية المعنية مع إدارة المنتدى لتنفيذ حملة دعائية لتوعية الرأي العام والشباب بخظورة قضية الأمن المائي ووضعها على أجندة المنتدى.

توجيه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية للعمل على إنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال بمصر.

تشكيل لجنة لإدارة النصب التذكاري لإحياء الإنسانية بمدينة شرم الشيخ، على ان يتحول النصب إلى مؤسسة دولة تهدف غلى تقديم الدعم لضحايا العنف والإرهاب.

تشكيل لجنة تشمل الأجهزة المعنية لتعديل القانون لعمل الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني داخل مصر من خلال الإطلاع على التجارب المتاشبهة.

 

وخلال الجلسة الختامية، كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من النماذج الشبابية الناجحة والمؤثرة حول العالم، والمشاركة في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ 2018.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للرئيس السوداني عمر البشير، لحرصه على المشاركة في النسخة الثانية من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ 2018.

كما وجه الشكر للقائمين على المنتدى وكل من ساهم فيه لخروجه بهذا الشكل، وكذلك لأهالى شرم الشيخ على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق