العالم في 60 ثانية

إحباط تهريب ذهب السودان.. العالم في 9/5/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 9 مايو 2019

زحمة

السودان.. إحباط تهريب كميات كبيرة من الذهب بطائرة خاصة

أعلنت قوات الدعم السريع في السودان، الخميس، أنها تمكنت من ضبط طائرة خاصة تابعة لشركة أجنبية، أثناء شروعها في تهريب كميات كبيرة من الذهب بولاية نهر النيل.

وذكر مكتب الإعلام الإلكتروني التابع لقوات الدعم السريع أن تحقيقا يجري بشأن الواقعة، فيما ينتظر أن تهبط الطائرة بمطار الخرطوم الدولي في غضون الساعات القليلة المقبلة.

وحكومة الرزاز الجديدة تؤدي اليمين الدستورية في الأردن

أدى الوزراء الجدد في حكومة رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الخميس، في قصر الحسينية، بعمّان.

وكان العاهل الأردني وافق على تعيين سلامة حماد السحيم، وزيرا للداخلية، والمهندس وليد “محيي الدين” المصري، وزيرا للإدارة المحلية، وياسره عاصم غوشه، وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي، ومثنى حمدان غرايبة، وزيرا للاقتصاد الرقمي والريادة، والدكتور محمد محمود العسعس، وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية.

والسعودية تقر نظامًا جديدا للإقامة بمزايا خاصة للأثرياء

أقرت المملكة العربية السعودية، نظاما جديدا للإقامة فيها، وذلك بعد موافقة مجلس الشورى على النظام في جلسته الأخيرة.

وكشفت صحيفة الرياض السعودية، عن هدف المملكة من النظام الجديد والذي يتلخص في “استقطاب الميسورين وأصحاب رؤوس الأموال ليعاملوا معاملة خاصة”.

وترامب: تلقيت «رسالة جميلة» من الرئيس الصيني

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه تلقى “رسالة جميلة” من رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينج، ولم يستبعد إجراء مكالمة هاتفية معه قريبا.

وصرح ترامب للصحفيين في البيت الأبيض: “لقد كتب لي رسالة جميلة ، تلقيتها للتو، ربما سأتحدث معه عبر الهاتف”.

وباريس سان جيرمان يصدم بوفون

ذكرت صحيفة “سبورت بيلد” الألمانية أن إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قررت عدم تجديد عقد الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون حارس مرمى الفريق لموسم إضافي.

وأضافت الصحيفة أن إدارة النادي لن تقوم بتجديد عقد بوفون وفقا للمنصوص عليه في تعاقده الذي ينتهي نهاية الشهر الجاري، كما أن مسؤولي النادي الباريسي يرغبون باستعادة الحارس الألماني كيفن تراب، بعد انتهاء إعارته لفريق آينتراخت فرانكفورت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى