سياسة

“بيزنس إنسايدر”: مصر الأولى بين أهم 15 وجهة سياحية لمليارديرات العالم

قبل فرنسا والهند وتركيا

صنفت صحيفة “بيزنس إنسايدر” البريطانية، مصر على رأس قائمة أهم 15 وجهة سياحية في عام 2019، لتكون أهم الوجهات السياحية لمليارديرات العالم ورجال الأعمال.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أهم عوامل الجذب السياحي في مصر، لتأتي الرحلات البحرية في مياه النيل بين الأقصر وأسوان في مقدمة الأسباب، والتي تتوقف في المواقع الأثرية والمعابد والمقابر على طول الطريق.

وأضافت: “السبب الثاني هو المتحف المصري الكبير، الذي نقل وجرى بناؤه حديثًا ويطل على أهرامات الجيزة، وسيضم المتحف أكثر من 100000 قطعة أثرية مصرية قديمة، حيث لم يجرَ عرض الكثير منها من قبل للجمهور، والتي تشمل المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون التي تضم أكثر من 50000 قطعة أثرية، بمجرد الانتهاء منه سيكون المتحف هو الأكبر في العالم والمتخصص في حضارة واحدة، هي الحضارة المصرية”.

وفي المركز الثاني جاءت دولة اليابان، حيث أشارت الصحيفة البريطانية إلى أن اليابان حاليا تقدم عروضا سياحية ضخمة، وجاءت أيسلندا في المرتبة الثالثة بعد اليابان.

اليابان

وعن عوامل الجذب السياحي في أيسلندا، فأرجعت الصحيفة ذلك إلى المناظر الطبيعية الخلابة، حيث هواية مشاهدة أضواء القطب الشمالي المعروفة بـ”أورورا”، وتسلق كهوف الكريستال، والشلالات الضخمة، وركوب الخيول الأيسلندية.

أيسلندا

وجاءت جزيرة “سيشل” في المركز الثامن، أما تركيا فجاءت في المركز التاسع، والهند في المركز الحادي عشر، ثم المملكة المتحدة وفرنسا وعمان.

تركيا

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الأثرياء ينفقون الكثير في السفريات والرحلات والعطلات كوسيلة لإظهار ثرواتهم، وذكرت أن من بين أهم الشركات السياحية التي يقبل عليها الأثرياء شركة “أوريجينال ترافيل” التي تقدم خدمات مميزة لرجال الأعمال.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق