أخبارسياسةمنوعات

“بيبي ترامب”.. وسيلة احتجاج الإنجليز على زيارة الرئيس الأمريكي لإنجلترا

سوف يطير البالون لمدة ساعتين في صباح يوم الجمعة 13 يوليو

 

من المقرر أن يتم إطلاق بالون “ترامب بيبي” العملاق بالقرب من البرلمان البريطاني خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى لندن الأسبوع المقبل بعد أن أعطى عمدة لندن الضوء الأخضر.

ومن المتوقع أن تشهد لندن احتجاجات بوصول ترامب في زيارة قد تستغرق ثلاثة أيام للمملكة المتحدة يوم الجمعة المقبل، مع احتلال البالون البرتقالي الذي يبلغ ارتفاعه 6 أمتار (أو 19 قدمًا) ليحتل مركز الصدارة.
وتمت الموافقة على طلب الحصول على البالون من قبل العمدة صادق خان بعد أن وقع أكثر من 10،000 شخص على عريضة وساهم ألف شخص بـ 16،000 جنيه إسترليني في حملة تمويل جماعي.
وسوف يطير البالون لمدة ساعتين في صباح يوم الجمعة 13 يوليو ، في نفس الوقت مع مسيرة “Stop Trump” في وسط لندن.
وقال متحدث باسم العمدة: “إنه يدعم الحق في الاحتجاج السلمي ويفهم أنه يتخذ أشكالًا مختلفة. وقد التقى فريق عمليات المدينة مع المنظمين وأعطاهم الإذن لاستخدام  حديقة ساحة البرلمان كنقطة انطلاق للمنطاد “
وأضاف ممثله ، “ومع ذلك، سيحتاج المنظمون أيضًا إلى الحصول على الموافقات الضرورية من شرطة العاصمة وحركة المرور الجوي الوطنية حتى يتسنى لها الطيران”.
وقال المتحدث “إن الأولوية الرئيسية لصادق هي سلامة جميع سكان لندن وزوار مدينتنا، وكالعادة نعمل في تنسيق وثيق مع شرطة العاصمة وغيرها من الوكالات الرئيسية لضمان تنفيذ جميع الاحتجاجات بأمان وبشكل آمن”.
وسيتم ربط البالون العملاق على الأرض في حديقة البرلمان ولن يكون بإمكانه الطيران على ارتفاع يزيد عن 30 مترًا (أو 98 قدمًا).
وقد يؤدي وجود البالون إلى تفاقم التوترات بين خان وترامب، اللذان انخرطا في الجدل عبر موقع تويتر.
وكان خان صريحًا في معارضته لزيارة ترامب . وانتقد الرئيس الأمريكي على تويتاته في أعقاب الهجمات الإرهابية في لندن العام الماضي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق