زحمة

بيان من المتحدث العسكري حول “وثائق هشام جنينة وسامي عنان”

بيان المتحدث العسكري حول الوثائق التي تحدث عنها هشام جنينة

أصدر المتحدث العسكري للقوات المسلحة بيانا قبل قليل للرد على تصريحات المستشار هشام جنينة والتي قال فيها إن لدى الفريق سامي عنان وثائق تكشف ما جرى في مصر في الفترة بين ثورة 25 يناير و30 يونية، زاعما إن تلك الوثائق “تدين الدولة وقيادتها”.

وقال المتحدث العسكري إن القوات المسلحة سوف ” تستخدم كافة الحقوق التى كفلها لها الدستور والقانون فى حماية الأمن القومى والمحافظة على شرفها وعزتها ، وإنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين”

ووصف البيان تصريحات جنينة بإنها “جرائم تستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها” في وقت “تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن فى سيناء لإجتثاث جذور الإرهاب”.

ويذكر أن الفريق سامي عنان محتجز قيد التحقيقات بتهمة مخالفة  قواعد القوات المسلحة والتزوير في محررات رسمية.

وفيما يلي نص البيان:

بيان بشأن تصريحات المدعو هشام جنينة …
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

في ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة حول إحتفاظ الفريق مستدعى سامى عنان بوثائق وأدلة يدعى إحتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها ، وتهديده بنشرها حال إتخاذ أى إجراءات قانونية قبل المذكور ، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها ، فى الوقت الذى تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن فى سيناء لإجتثاث جذور الإرهاب .

  وهو الأمر الذى تؤكد معه القوات المسلحة إنها ستستخدم كافة الحقوق التى كفلها لها الدستور والقانون فى حماية الأمن القومى والمحافظة على شرفها وعزتها ، وإنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين .

اقرأ ايضاً :   أنا ضد الإعدام .. في مصر



الأعلى قراءة لهذا الشهر