أخبارسياسة

بيانٌ من أسرة وأصدقاء “خرم”: نطالب بتسريع التحقيقات

البيان: النيابة باشرت التحقيقات ولم يكن معه أحراز

أصدرت أسرة وأصدقاء المدوّن إسلام الرفاعي، الشهير بـ”خرم”، بيانًا اليوم الثلاثاء، طالبوا فيه بتسريع عملية التحقيقات للتأكد من انتفاء صلته بالتهمة المنسوبة إليه في القضية رقم (977 لسنة 2017) حصر أمن دولة، حسب ما جاء على صفحة “Free5orm – إسلام الرفاعي مش مجرم”، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا للرفاعي تهم الانضمام لجماعة محظورة بعد اختفائه مساء الخميس السادس من نوفمبر الماضي، وظهوره عقب ذلك بثلاثة أيام بنيابة أمن الدولة في التجمّع الخامس، وأمرت النيابة في 13 من ديسمبر الجاري، بتجديد حبسه 15 يومًا إضافية على ذمة القضية.

وقال البيان إن “النيابة باشرت التحقيقات مع الرفاعي ولم يكن معه أي أحراز ووجهت إليه هذه التهمة دون دليل يذكر وهو ما يجعل إسلام أقرب إلى البراءة منه إلى الإدانة”.

وأوضح “أنه تم إلقاء القبض على إسلام مساء الخميس الموافق 16 نوفمبر 2017 في نحو العاشرة مساء من أحد المقاهي الشهيرة بوسط البلد، وتم احتجازه هو ومن معه بمقر الأمن الوطني، ومن ثم تم إطلاق سراح من كانوا بصحبة إسلام وأحيل هو إلى نيابة أمن الدولة العليا في يوم الأحد الموافق 19 نوفمبر كمتهم في القضية رقم 977 لسنة 2017 بتهمة “الانضمام لجماعة إرهابية”، والغريب أن النيابة باشرت التحقيقات مع إسلام ولم يكن معه أي أحراز، ووجهت إليه هذه التهمة دون دليل يذكر، وهو ما يجعل إسلام أقرب إلى البراءة منه إلى الإدانة حال خضوعه لمحكمة الموضوع”.

وتابع “انطلاقا من إيماننا وثقتنا في القضاء المصري، فإننا نأمل في أن تدقق النيابة العامة في ملابسات القضية، وواقعة القبض الخاصة به، فإسلام الرفاعي لم يكن يوما عضو بأي حزب أو حركة سياسية أو ممن له نشاط سياسي”.

واستطرد “إسلام ما زال قيد الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيقات وكل ما ترجوه أسرته وأصدقاؤه هو سرعة إجراء التحريات اللازمة التي نثق في حيادتها والتي ستبين براءة إسلام مما هو منسوب إليه في أسرع وقت، خاصة أن إسلام يتم تجديد الحبس له من النيابة دون أي تحقيق أو توجيه أي سؤال له أو لمحاميه”.

واختتموا البيان بالتأكيد على “أن سرعة عملية التحقيقات ستحقق العدالة وتؤكد للقائمين على الأمن انتفاء أي صلة لإسلام الرفاعي والجماعات المحظورة حتى يتسنى له الخروج وممارسة حياته الطبيعية مرة أخرى، والعودة إلينا في أسرع وقت من جديد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق