بيان بولندي رسمي عن مقتل “ماجدالينا” في مصر..والمستشفى: قفزت من النافذة

 تصاعد قضية مقتل سائحة بولندية في مصر 

yuiii
على اليمين صورة لماجدالينا زاك ، وعلى اليسار صورة من مقطع فيديو من أحد كاميرات المراقبة يظهر الفتاة البولندية تتجه نحو  نافذة بالمستشفى


قالت وزارة الخارجية البولندية إنها تعمل مع السلطات المصرية حول ملابسات الوفاة الغامضة للسائحة البولندية ماجدالينا زاك في مستشفى في مرسى علم  بمحافظة البحر الأحمر المصرية. 

وفي بيان نشرته الوزارة الثلاثاء، قالت إنها “تراقب باستمرار” تطوّر التحقيقات مضيفةً أنها على صلة بعائلة ماجدالينا وتتعاون عن كثب وبشكل كامل مع التحقيقات التي يقودها مكتب النائب العام في بولندا. وتابع البيان أن ” القنصل البولندي موجود حاليًا في الغردقة وأنهم يبذلون قصارى جهدهم للكشف عن ملابسات وفاة ماجدالينا”.

وتفاعلت قصة السائحة البولندية، ماجدالينا زاك، التي توفيت في مستشفى بعد تلقيها العلاج إثر سقوطها من ارتفاع شاهق، أثناء تواجدها في سفرية لها بمرسى علم بمصر  بين الخامس والعشرين  من أبريل والأول من مايو الجاري، حيث تداولت وسائل إعلام بولندية وأجنبية أن ماجدالينا تعرضت لاعتداء جنسي جماعي في مصر وقتلت بعدها، وهو ما نفاه الشهود المصريون.

وقالت عائلة السائحة  لقناة “TVN” أنهم شاهدوا مقطع فيديو يظهر ابنتهم ترتدي لباس الحمام ومستلقية أمام باب غرفتها بالفندق. وقالت عائلتها أنها يبدو ذهبت بعد ذلك لمستشفى محلية ولم يستقبلوها قائلين أنهم “لا يتعاملون مع مرضى عقليين”. وعرضت القناة محادثة تليفونية  لماجدالينا وهي تقول لحبيبها “خذني من هنا” وأضافت أن شركة السياحة التي اشترت لها تذكرة لعودة مبكرة لبلدها قالت إنه تم  رفض صعودها على متن الطائرة بسبب أنها كانت في “حالة صحية سيئة”.

اقرأ ايضاً

  1. نيويورك تايمز: مراسل الإعلام المصري بائع سندوتشات من المنوفية | زحمة
  2. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  3. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  4. إخلاء سبيل عمرو واكد.. مصر في دقيقة | زحمة
  5. نيكول كيدمان تهنئ زميلها بقبلة على شفتيه.. وزوجها يصفق | زحمة
اقرأ ايضاً :   بكرة في وسط البلد..الجمعة 13 نوفمبر
ماجدالينا زاك

وقالت أمها للقناة ذاتها أنه بعد سماعها أن ابنتها في المستشفى هدأت العائلة قليلا. لكن بعدها بساعات تلقوا مكالمة هاتفية تخبرهم أن ابنتهم سقطت من نافذة المستشفى وتوفيت بعدها بفترة وجيزة. ووظّفت العائلة محققًا خاصًا لتتبع الوفاة الغامضة، والذي قال إن أفعال الضحية في الأيام التي سبقت وفاتها والتي أدت إلى وفاتها كانت بسبب وجود مادة مخدرة في جسدها منها مواد مخدرة تستخدم في الاغتصاب.

لكن مستشفى “بورتو غالب” في مرسى علم والتي استقبلت ماجدالينا، قالت إن السائحة وصلت المستشفى في حالة “هياج عصبي” وأكدت أنه لم يكن هناك أيّ شكوى منها تكشف عن تعرضها لاعتداء جنسي جماعي. وقال الدكتور محمد سامي جمعة، مدير المستشفى  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة” على “سي بي سي” مساء أمس الثلاثاء، إن المستشفى “رفضت استقبالها، وحررنا محضرًا بالشرطة واحتجزناها حتى يتم تحويلها لمستشفى مختص” وأضاف جمعة أنه بعد أن زال أثر المهدئات  “ضربت الفتاة طاقم التمريض وقفزت من النافذة”. وأكد أن أفراد من التليفزون البولندي حضروا للمستشفى واطلعوا على لقطات كاميرات المراقبة.

وفي السياق نفسه، نفى مصدر أمني للشروق واقعة اغتصاب ماجدالينا وقتلها مؤكدًا أنها توفيت بعدما ألقت بنفسها من شرفة المستشفى “منتحرة” وقال إن حادث “انتحار طبيعي” تحوّل إلى هجوم على مصر.

وقال المصدر أنه في 30 إبريل تم تحرير محضر بقسم شرطة مرسى علم من وحدة سياحة وآثار مرسى علم يدعى أن سائحة بولندية تدعى “ماجدالينا زاك” وصلت للبلاد يوم 25 إبريل وكان مقرر مغادرتها لمصر في 2 مايو الحالي، والتي كانت مقيمة في فندق “اكوانيكس بورت غالب” وكانت رحلتها من مطار مرسى علم إلى مطار كاتيايس ببولندا ولكن تم رفض سفرها بعد اعتراض قائد الطائرة لتعرضها لحالة “هياج عصبي” وتحتاج لرعاية خاصة على متن رحلتها. نقلت ماجدالينا بعد ذلك إلى مستشفى “بورت غارب” وألقت السائحة نفسها من نافذة المستشفى مما أدى إلى إصابتها بغيبوبة تامة. وتم تحويلها إلىى مستشفى البحر الأحمر لاستكمال علاجها”. وتابع المصدر الأمني أنه تم حجزها بالمستشفى وتقييدها بسرير إلا أنها “غافلت طاقم المستشفى وقفزت من النافذة”.

اقرأ ايضاً :   لماذا لا يجب "الجلوس" طويلًا.. خاصة الرجال؟   

وأضاف أن تقريرا طبيا دونه مفتش الصحة جاء فيه أن سبب الوفاة “نزيف بالمخ وارتشاف هوائي حول الرئة ما أدى إلى هبوط حاد بضغط الدم وتوقف عضلة القلب نتيجة السقوط من ارتفاع”.

وحسب أقوال الشهود التي نقلها المصدر الأمني، قال شاهد عيان يعمل مشرف أمن بالفندق أنه شاهد ماجدالينا نائمة أمام باب غرفتها ومرة أخرى شاهدها تحاول إلقاء نفسها من أعلى المدخل وتحاول خلع ملابسها”.

صورة من مقطع فيديو يظهر ماجدالينا مستلقية أمام باب غرفتها بالفندق

وقال مصدر أمني آخر في تصريحات صحفية للأهرام أن سقوط ماجدالينا من شرفة المستشفى نتج عنه “ارتطام دموى وهوائى بالرئتين، وكسور عظام فى الوجه، والحوض، والقفص الصدري، وتهتك بنسيج الرئتين، وارتجاج بالمخ”.

وقال الدكتور أحمد شوقي، أحد أطباء مستشفى مرسى علم إن ماجدالينا “رفضت الاستجابة للعناية الطبية الأمر الذي أدى لتدهور حالتها الصحية” وحسب تصريحات الطبيب “استلقت ماجدالينا عند مدخل الفندق ولم تستجب لمحاولات مساعدتها فأبلغ مرشدون سياحيون السفارة البولندية في القاهرة”.

وأضاف أنهم” وضعوها في الجناح بصعوبة حتى قدوم صديقة بولندية لها” معللًا ذلك بأن المستشفى غير مجهزة لاستقبال مرضى يعانون من “مشاكل عقلية”، وحسب روايته باغتت ماجدالينا ممرضة وقفزت من شرفة المستشفى. وبعدها تم نقلها إلى مستشفى آخر مجهز بشكل أفضل حيث توفيت”.

ونشر موقع “بولندا بالعربي” تسجيل فيديو تداوله الإعلام البولندي من تسجيلات المراقبة في مستشفى مرسى علم حيث احتجزت ماجدالينا وتظهر الفتاة وهي تحاول القفز من شرفة المستشفى ويحاول طاقم المستشفى والتمريض منعها من ذلك.

اقرأ ايضاً :   بالصور: "الحجاب فريضة والبنطلون معصية" ..تملأ محطة مترو جامعة القاهرة

وأضاف الطبيب أن سبب الوفاة هو “نزيف داخلي” وقال أن من الطريقة التي قفزت بها “لم تكن تنوي الانتحار” لكن كانت تحاول الهرب”.

بينما ذكرت قناة “بولسات” البولندية، 4 مايو، أن مكتب النائب العام في بولندا فتح تحقيقًا في واقعة “الوفاة الغامضة” لماجدالينا، وأضافت القناة أنه “بعد وصول ماجدولينا لمصر بفترة وجيزة بدأت في التصرف على نحو غريب، وتحدثت إلى أصدقائها عبر الهاتف وقالت لهم أن شخص ما وضع مادة مخدرة في شرابها”.

Add comment