بيان برلماني لمد فترة الرئاسة لـ6 سنوات.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 10 أغسطس 2017

 

قال إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، إنه سيعيد تقديم التعديلات الدستورية، التي تقدم بها في دور الانعقاد الماضي، مع بداية دور الانعقاد الثالث، للمطالبة بمد الفترة الرئاسية من 4 إلى 6 سنوات.

وأضاف “نصرالدين” في بيان، الخميس، أن الدستور الحالي تم وضعه في ظروف مختلفة لا تتماشى وما تشهده البلاد حاليا من ظروف سياسية، لافتا إلى أن “مصر في حاجة ماسّة لإجراء تعديلات دستورية جوهرية”.

إسماعيل نصرالدين، عضو مجلس النواب

ومن جانبه تقدم المستشار يحيى دكرورى، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، بطعن أمام المحكمة الإدارية العليا على قرار تخطيه فى التعيين رئيسا لمجلس الدولة، رغم كونه أقدم الأعضاء والمرشح الأول للمنصب من جانب الجمعية العمومية لمستشارى المجلس.

وطالب الطعن بوقف تنفيذ وإلغاء قرار تخطيه وتعيين المستشار أحمد أبوالعزم رئيساً للمجلس، وبالتعويض عما أصابه من أضرار نتيجة هذا القرار.

المستشار يحيى دكرورى، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة

وطمأن اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اليوم الخميس أهالي جزيرة الوراق بعد  الاجتماع الذي عقده معهم، الثلاثاء الماضي، ويأتي للوقوف على أسباب الأزمة ومحاولة حلها بكل الطرق بما يحفظ هيبة الدولة ومؤسساتها، ويلبي مطالب مواطني الجزيرة ويحقق ما تريده الحكومة من تطوير الجزيرة بالشكل الذي يليق بمصر.

ونقلت صحيفة “المصري اليوم” عن الوزير قوله للأهالي:  “انتظروا بشرة خيرة سيعلن عنها إن شاء الله في الجزيرة، الأحد المقبل، وما لمسته من الأهالي يؤكد حرصهم على البلد وحبهم له”

اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

وحول مكافحة الإرهاب أصدرت وزارة الداخلية بيانًا قالت فيه إنه في إطار جهود الوزارة المبذولة بمجال تحديد وملاحقة العناصر الهاربة والثابت تورطها في التعدي على المواطنين الأقباط، وتنفيذ أعمال العنف، وقال البيان أنه تم تشكيل مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة مختلف قطاعات الوزارة ووضع خطة بحث واسعة النطاق اعتمدت في أبرز محاورها على جمع المعلومات ذات الصلة والاستعانة بالوسائل التكنولوجية الحديثة؛ لتحديد مواقع المتورطين وملاحقتهم، لاسيما مع ثبوت إرتباط الإرهابي المذكور بالبؤرة التي يتولى مسئوليتها القيادي عمرو سعد عباس، والتي اضطلعت على مدار الفترة الماضية بتنفيذ العمليات العدائية التي اتسمت بالشراسة والعنف “تفجير كنائس” البطرسية بالعباسية ومارجرجرس بالغربية والمرقسية بالإسكندرية، والتعدي على كمين النقب بالوادي الجديد وأتوبيس المواطنين المسيحيين بدير الأنبا صموئيل بالمنيا.

وفي الرياضة حدد المنتخب الوطني موعد مواجهته أمام الكونغو، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، لتقام يوم 8 أكتوبر المقبل.

اقرأ ايضاً :   ""الهولندية" تقاطع القاهرة.. مصر في دقيقة

وستقام  المباراة على ستاد برج العرب بالإسكندرية في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

جدير بالذكر أن منتخب مصر يتصدر مجموعته بالتصفيات برصيد 6 نقاط كاملة بعد الفوز على منتخبي الكونغو وغانا، يليه منتخب أوغندا بـ4 نقاط، ثم غانا بنقطة وحيدة، والكونغو دون رصيد من النقاط.