مجتمع

بيان الأرصاد عن “عاصفة القاهرة الصفراء”

زحمة – الأرصاد تعلن موعد انتهاء العاصفة الترابية

dust

شهدت محافظة القاهرة، اليوم الأربعاء، عاصفة ترابية حجمت أشعة الشمس، فيما غطى اللون الأصفر سماء المدينة المزدحمة. وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم سيكون حارا على الوجه البحري والقاهرة، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وقال الدكتور وحيد سعود، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن العاصفة الترابية تظهر على هيئة شوائب عالقة في السماء، ورجح استمرارها 3 أيام أخرى مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة.

وأوضح أنه سوف تقل الرؤية في الشبورة المائية، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على سواحل البحر الأحمر، واضطراب حركة الملاحة البحرية بالبحر المتوسط.

وتعرضت البلاد بداية من فجر أمس لارتفاع فى درجة الحرارة التى بلغت 25 درجة مئوية فى القاهرة، فيما بلغت الرطوبة 94%، مما تسبب فى أجواء شديدة الحرارة.

وينصح خبراء الطقس المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان، وتجنب المجهود المفرط فى المناطق المفتوحة، وتجنب المناطق المزدحمة سيئة التهوية، ارتداء القطنيات خاصة البيضاء، والإكثار من شرب المياه. وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 37 درجة مئوية والصغرى درجة 25، وتبلغ العظمى فى الإسكندرية 34 درجة مئوية والصغرى 24 درجة، وفى أسوان تصل العظمى 43 درجة مئوية والصغرى 26 درجة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق