العالم في 60 ثانية

بودابست تحتج ضد “العبودية”.. العالم في 17/12/2018

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 17 ديسمبر 2018

زحمة

قانون “العبودية” الجديد يشعل الاحتجاجات في بودابست ضد رئيس الحكومة

خرج ما يقرب من 10.000 شخص إلى شوارع بودابست للاحتجاج على قانون العمل الجديد للحكومة المجرية، بالإضافة إلى التوجه اليميني لإدارة الرئيس فيكتور أوربان.

قانون العمل الجديد هو الشاغل الرئيسي للعديد من الهنجاريين، حيث يمنح هذا التشريع لأصحاب العمل الحق في مطالبة الموظفين بالعمل لمدة 400 ساعة إضافية  في السنة، وهذا هو سبب وصفه بـ “قانون العبيد”.

وبيان “عربي” للرد على قرار “الشيوخ” الأمريكي بشأن السعودية وبن سلمان

أصدر البرلمان العربي، اليوم الاثنين، بيانا عاجلا، بشأن القرار الصادر من مجلس الشيوخ الأمريكي، ضد السعودية وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

طالب مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، مجلس الشيوخ الأمريكي، في رسالة مكتوبة وجهها إلى رئيس مجلس الشيوخ الأمريكي، بضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية، واحترام سيادتها وعدم المساس بقيادتها والنيل من مكانتها.

وماي: موعد التصويت على صفقة بريكست في يناير

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن موعد تصويت البرلمان البريطاني على الصفقة حول شروط انسحاب المملكة من الاتحاد الأوروبي، والتي اتفقت عليها لندن وبروكسل.

وقالت ماي أمام البرلمان، اليوم الاثنين: “بوسعي التأكيد إننا نعتزم العودة إلى المناقشات قبل التصويت خلال الأسبوع الذي يبدأ يوم 7 يناير، وسنجري التصويت في الأسبوع التالي بعد ذلك”.

وزيارة عمر البشير لسوريا تُواجه بصمت وتجاهل رسمي إقليمي

قوبلت زيارة الرئيس السوداني عمر البشير المفاجئة لسوريا ولقاؤه بالرئيس بشار الأسد بصمت وتجاهل رسمي إقليمي ومن جامعة الدول العربية التي علقت عضوية سوريا فيها.

ولم يصدر أي تعليق من مسؤول رسمي في دول الجوار على الزيارة التي حظيت باهتمام وتعليقات متباينة في وسائل التواصل الاجتماعي ووصفتها مصادر رسمية سورية بأنها مقدمة لعودة الاتصالات العربية بالعاصمة السورية.

والإصابة تبعد فيرمالين عن برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الاثنين، أن مدافعه البلجيكي توماس فيرمالين سيغيب عن الملاعب حوالى الشهر، بعد تعرضه لإصابة بتمزق في ربلة الساق.

وتعرض فيرمالين للإصابة، الأحد، خلال مباراة فريقه مع مضيفه ليفانتي (5-صفر) في الليغا ، وبعد أن أجرى فحوصا طبية الاثنين “تبين إصابته بتمزق عضلي في ربلة الساق اليمنى”، بحسب بيان صادر عن النادي الكاتالوني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق