رياضة

الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم.. بوجبا في مانشستر يونايتد بـ 105 مليون يورو

الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم.. بوجبا في مانشستر يونايتد بـ 105 مليون يورو

download

وكالة الأنباء الأسبانية، كووورة، زحمة

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، رسميا اليوم الثلاثاء، عبر موقعه الإلكتروني، عن ضم الفرنسي بول بوجبا، بعقد مدته 5 أعوام مع إمكانية إضافة موسم آخر. لكنه لم يكشف الفريق الإنجليزي عن التفاصيل المالية في العقد الموقع مع اللاعب.

فيما أوضح نادي يوفنتوس الإيطالي عبر بيان رسمي على موقعه، أن الصفقة تكلفت 105 ملايين يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو مكافآت إضافية.

وأصبح بوجبا، اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم، متخطيًا الويلزي جاريث بيل المنتقل من توتنهام الإنجليزي لريال مدريد الإسباني 2013، في صفقة وصلت قيمتها 100 مليون يورو.

وارتدى بوجبا (23 عامًا)، اللاعب الدولي مع منتخب فرنسا في 38 مباراة، قميص فريق يوفنتوس الإيطالي لمدة 4 مواسم، شارك فيها في 124 مباراة وأحرز خلالها 28 هدفا، منذ قدومه من اليونايتد في 2012.

ووجهت إدارة السيدة العجوز، الشكر لبوجبا على الفترة التي قضاها رفقة صفوف الفريق منذ 2012، ومساهمته في تتويج الفريق بعدة ألقاب خلال هذه الفترة، وتمنوا له التوفيق خلال المرحلة المقبلة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد. كما نشرت فيديو على صفحة النادي على موقع فيس بوك به أهم اللقطات المؤثرة لبوجبا مع النادي.

بوجبا سعيد بالعودة

فيما أعرب اللاعب عن سعادته بالعودة مرة أخرى لصفوف فريقه السابق مانشستر يونايتد، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي.

وقال بوجبا، خلال تصريحاته للقناة الرسمية لمانشستر يونايتد “أشعر وكأنني ذهبت لعطلة والآن عدت لبيتي، وأنا سعيد، أعتقد أنه القدر”.

وأضاف بوجبا، بعد ضمه “العودة لليونايتد تسعدني. احتل النادي دائما مكانة خاصة في قلبي، وأنا متشوق للعمل حقا مع جوزيه مورينيو. استمتعت بفترتي مع يوفنتوس وأحمل ذكريات رائعة عن فريق عظيم ولاعبين اعتبرهم أصدقائي”.

وأضاف بوجبا “والدتي أخبرتني أنني سأعود مرة أخرى، وقلت لها لا نعلم أبدًا، وسوف نرى، والعودة ستكون تحدي كبير لي، لأنني بدأت هنا وعدت من أجل إنهاء عملي، هم يقولون الأم دائمًا على حق وذلك صحيحًا”.

وأوضح بوجبا: “تركيزي بالكامل على اللعب، وأريد أن أكون عظيمًا، وأن أصبح واحدًا من أفضل اللاعبين، وحصد الألقاب وتحقيق الإنجازات، ولذلك أتيت إلى هنا”

بيرلو: بوجبا سيتألق مع المان يونايتد

وأبدى الدولي الإيطالي ونجم فريق يوفنتوس الإيطالي سابقًا أندريا بيرلو، لاعب نيويورك سيتي الأمريكي الحالي، تفاؤله بتألق زميله السابق الفرنسي بول بوجبا، مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد.

وقال بيرلو، خلال تصريحات نقلها موقع فور فور تو “سوف أتذكر دائمًا اليوم الأول الذي تدرب به معنا في يوفنتوس، لقد كان شابًا صغيرًا، ولكننا نراه من نوع خاص، لم نكن نصدق أن مانشستر يونايتد تركوا هذا اللاعب يرحل”.

وأضاف بيرلو “الكثير من الناس لديهم الكثير من الحديث حول قيمة انتقال بوجبا لمانشستر يونايتد، ولكن حين تدفع أموال باهظة من أجل ضم لاعب، عليك أن تسأل نفسك هل هذا اللاعب سيلعب دورًا كبيرًا في تتويجنا بالألقاب؟”.

وأردف نجم ميلان ويوفنتوس السابق “إذا كان بمقدوره فعل ذلك، إذًا فهو يستحق، ونحن نعلم أن بوجبا يستطيع فعل ذلك، ويستطيع فعله لعدة سنوات مقبلة”.

وتابع بيرلو حديثه بقوله “من أكبر المفاهيم الخاطئة أن اللاعبين تهتم بقيم الانتقالات، بالنسبة للاعبين لا يهتمون بالأمر بشكل كبير، فهم لا يهتمون أن ينتقلوا بمليون أو 10 ملايين أو 100 مليون يورو، فهذا الشيء يتركه اللاعب لوكيله والأندية”.

وختم لاعب اليوفي السابق تصريحاته بقوله “كلاعب كرة قدم، عليك أن تكون في النادي الذي تستطيع أن تحقق به كل شيء تريده”.

مورينيو: أحد أفضل اللاعبين في العالم.. سيواصل التطور معنا

وبات بوجبا رابع صفقة صيفية لمانشستر يونايتد تحت قيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث تعاقد النادي بالفعل مع النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وإريك بيلي وهنريك مخيتاريان.

وقال مورينيو “بوجبا واحد من أفضل اللاعبين في العالم وسيشكل عنصرا أساسيا بالفريق الذي أود تكوينه هنا للمستقبل. إنه لاعب سريع وقوي ويحرز الأهداف ويقرأ المباراة بشكل أفضل من العديد من اللاعبين الأكبر سنا منه.”

وأضاف “إنه لا يزال صغيرا وسيواصل التطور، لديه فرصة احتلال مكانة بارزة في هذا النادي خلال عشرة أعوام مقبلة وربما أكثر.”

مقالات ذات صلة

إغلاق