العالم في 60 ثانية

بوتفليقة يوافق على تسليم السلطة.. العالم في 19/3/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 19 مارس 2019

زحمة

بوتفليقة يوافق على تسليم السلطة إلى رئيس منتخب

قال وزير خارجية الجزائر، رمطان لعمامرة، إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وافق على تسليم السلطة لرئيس منتخب.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الروسي سيرجي لافروف بموسكو، أوضح لعمامرة أنه سيتم السماح للمعارضة الجزائرية بالمشاركة في الحكومة التي تشرف على الانتخابات الرئاسية، حسب “رويترز”.

والرئيس الأمريكي يستقبل “ترامب البرازيلي”

يستقبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء في البيت الأبيض الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو الذي يجاهر بإعجابه به، وقد انتخب مثله بعد حملة ركزها على نبذ أسلوب “مراعاة اللياقة”.

ولا تقتصر القواسم المشتركة بين رجل الأعمال السابق والمظلي السابق على إقبالهما على استخدام التغريدات وأسلوبهما الاستفزازي، بل إن مواقفهما متشابهة في الكثير من المواضيع، مثل انتقادهما الشديد للتعددية، واعتمادهما نهجا معاديا لبكين، وتنديدهما باتفاق باريس حول المناخ.

وغزة تنتفض على “حماس” وإضراب شامل في القطاع

ليس بالأمر الغريب أن نسمع عن شكاوى من الظروف المعيشية في غزة، حتى إن البنك الدولي يصف الاقتصاد المحلي بأنه في “سقوط حر”، مع وصول البطالة بين الشباب إلى 70%.

ودعا الحراك الشعبي في غزة “بدنا نعيش”، اليوم الثلاثاء، أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع إلى إضراب شامل، وذلك ردا على حملات القمع التي تشنّها حركة حماس وسياساتها التي تسببت في تدهور الأوضاع المعيشية والإنسانية.

وحريق يندلع في طائرة إيرانية.. وهلع بين الركاب

اندلع حريق في طائرة إيرانية بمطار مهر آباد في العاصمة طهران، الثلاثاء، وعلى متنها 100 راكب، حسبما أفاد مسؤول بإدارة الطوارئ في البلاد.

وقال رئيس إدارة الطوارئ الإيرانية، بير حسين كوليوند، خلال تصريح بثه التلفزيون الرسمي، إن حريقا شب في الطائرة الإيرانية لدى هبوطها بمطار مهر أباد بطهران، لكن جرى إجلاء كل الركاب دون إصابات.

والاتحاد الإنجليزي يفتح تحقيقا في واقعة التعدي على لاعب تشيلسي

أعلن الاتحاد الإنجليزي، إجرائه تحقيقا عاجلا في واقعة إلقاء عملة معدنية على لاعب وسط نادي تشيلسي روس باركلي، خلال مباراة فريقه أمام إيفرتون، يوم الأحد الماضي.

وذكرت شبكة «سكاي سبورتس»، أنه تم إبلاغ الاتحاد الإنجليزي بواقعة الاعتداء على باركلي بعملة معدنية، وبعث الاتحاد للناديين لإرسال ملاحظتهما.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق