العالم في 60 ثانية

بوتفليقة يعود إلى الجزائر.. العالم في 10/3/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأحد 10 مارس 2019

زحمة

عصيان مدني بالجزائر قبل إعلان المجلس الدستوري

أكدت الرئاسة الجزائرية، مساء اليوم الأحد، أن رئيس البلاد، عبد العزيز بوتفليقة، عاد إلى الجزائر قادما من جنيف السويسرية التي أجرى فيها “فحوصا طبية”.

ودعت قوى في المعارضة الجزائرية، إلى خوض إضراب عام وعصيان مدني اليوم الأحد 10 مارس، أي قبل ساعات من إعلان المجلس الدستوري المرشحين الرسمين للانتخابات الرئاسية.

وإثيوبيا: تحطُّم طائرة مدنية ومقتل جميع ركابها

أعلنت منذ قليل هيئة الإذاعة الإثيوبية أنه لا ناجين من تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية، وهم مواطنون من 33 دولة كانوا على متن الطائرة المنكوبة.

وأعلن المتحدث باسم الخطوط الجوية الإثيوبية، الأحد، سقوط طائرة كانت في طريقها إلى كينيا، وعلى متنها 149 راكبا وطاقم من 8 أفراد.

واستقالة وزير الصحة التونسي

ذكرت وكالة أنباء تونس الرسمية، إن وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف، استقال اليوم الأحد، بعد وفاة 11 رضيعا بشكل غامض خلال 24 ساعة في مستشفى الرابطة بالعاصمة.

وأضافت أن وزارة الصحة وممثلي الادعاء بدأوا تحقيقا لمعرفة سبب وفاة الأطفال التي من المرجح أن تكون نتيجة تلوث بالدم، وتم تسليم الرضع إلى ذويهم.

وأردوغان يهاجم تركيات متظاهرات: وقحات

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، مسيرة نسوية جرى تنظيمها في وسط اسطنبول يوم الجمعة الماضي بالإساءة للإسلام بالاستهزاء بالأذان للصلاة.

وقال الرئيس التركي: “إن مجموعة بقيادة حزبي الشعب الجمهوري والشعوب الديمقراطي اجتمعت في منطقة تقسيم بذريعة يوم المرأة، وتصرفت بوقاحة تجاه الأذان عبر الصفير والهتافات”.

والشرطة تحقق في رشوة قطر للفيفا لتنظيم مونديال 2022

كشفت صحيفة صنداي تايمز عن تقديم دولة قطر رشوة تقترب من المليار دولار للحصول على شرف تنظيم بطولة كأس العالم 2022.

ولفتت الصحيفة إلى أنها عثرت على ملفات مسربة أظهرت أن المديرين التنفيذيين لقناة الجزيرة القطرية المملوكة للدولة وقعوا عقودًا تلفزيونية في إطار حملة استضافة قطر للمونديال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق