العالم في 60 ثانية

بوتفليقة يستقيل ويحكُم.. العالم في 1/4/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 1 أبريل 2019

زحمة

الرئاسة الجزائرية: بوتفليقة يستقيل..ويواصل إصدار القرارات!

أكد بيان صادر من رئاسة الجمهورية الجزائرية، الاثنين، أن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، سيستقيل قبل نهاية عهدته.

وتنتهي العهدة الرابعة للرئيس بوتفليقة يوم 28 أبريل، فيما تتواصل الاحتجاجات في الجزائر ضد ترشحه للعهدة الخامسة.

وذكر البيان الرئاسي أن “بوتفليقة سيواصل إصدار قرارات هامة خلال الفترة الانتقالية بعد موعد استقالته”.

وتركيا: المعارضة تتقدَّم على أردوغان في الانتخابات المحلية بالمدن الكبرى

عرض رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، سعدي غوفن، نتائج الانتخابات البلدية غير النهائية في مدينة إسطنبول بعد فرز 31 ألفًا و102 من الصناديق الانتخابية.

وقال غوفن، في مؤتمر صحفي، الإثنين، من أمام مقر اللجنة بالعاصمة أنقرة، إن مرشح حزب الشعب الجمهوري لبلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، حصل على 4 ملايين و159 ألفًا و650 صوتًا مقابل حصول مرشّح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم الذي نال 4 ملايين و131 ألفًا و761 صوتًا.

وعرض راقص لفتيات أجنبيات في مطعم يثير جدلا في السعودية والسلطات تتوعد

أثار عرض راقص في مطعم بمدينة الخبر السعودية ردود أفعال واسعة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديو من داخل المطعم ظهرت فيه 4 فتيات، يبدو أنهن أجنبيات، يرقصن ويغنين.

ونشر رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ، تغريدة على “تويتر” علق فيها على الواقعة، وقال إن “الهيئة لن تتغاضى عن أي تجاوز في أي فعالية كانت، وستتخذ إجراءات صارمة حيال ذلك”.

وإسرائيل تبدأ مخططا لـ 30 ألف وحدة استيطانية في الجولان

بدأت وزارة الإسكان الإسرائيلية، الأحد، بإعداد برنامج لبناء 30 ألف وحدة سكنية في هضبة الجولان السورية المحتلة، وإيجاد 45 ألف فرصة عمل، وذلك بغية إسكان نحو 250 مستوطن مع حلول العام 2048.

وتأتي هذه التطورات بعد اعتراف إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعاتالجولان في الأسبوع المنصرم.

ومشاركة رونالدو أمام أياكس محل شك

أكد ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس صعوبة لحاق هداف “السيدة العجوز”، البرتغالي كريستيانو رونالدو بمباراة أياكس أمستردام في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بسبب الإصابة.

وقال أليغري في مؤتمر صحفي عشية مواجهة اليوفي وكالياري في الجولة الـ31 من الدوري الإيطالي: “كريستيانو يعمل للعودة من الإصابة، نتمنى أن يكون جاهزا لمواجهة أياكس، لكن هذا سيكون أمرا صعبا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق