مصر في دقيقة

ابن سلمان في القاهرة.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الإثنين 26 نوفمبر 2018

زحمة

السيسي يستقبل محمد بن سلمان في مطار القاهرة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي في مطار القاهرة الدولي، قبل قليل، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، قبل توجهه إلى الأرجنتين لحضور قمة مجموعة العشرين.

وشهد مطار القاهرة استعدادات خاصة لوصول ولي العهد السعودي، حيث قامت سلطات تأمين المطار بتمشيط المنطقة وإخلاء جراج السيارات المقابل لاستراحة رئاسة الجمهورية، وتم تعليق الأعلام المصرية والسعودية على الطريق المؤدي إلى الصالة الرئاسية في المطار.

ومصر تكشف عن تابوت أثري لم يُفتح مِن قبل يضمّ مومياء لامرأة

كشفت السلطات المصرية يوم السبت، عن مومياء امرأة بحالة جيّدة داخل تابوت أثري لم يفتح من قبل، في إطار كشف جديد في الأقصر بجنوب البلاد يعود عمره لثلاثة آلاف عام.

كان التابوت من بين اثنين عثرت عليهما بعثة استكشاف فرنسية هذا الشهر في منطقة العساسيف وهي جبانة في البر الغربي من النيل، وقام مسؤولون أثريون في وقت سابق بفتح وفحص التابوت الأثري الأول.

و“الكهرباء”: لا زيادة في أسعار الكهرباء حتى يوليو المقبل

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لا زيادة في أسعار الكهرباء ولا مساس بأسعار شرائح الكهرباء حتى أول يوليو 2019، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بدراسة جميع المتغيرات وتقدم مقترحاتها لمجلس الوزراء الذي يتخذ القرار المناسب ليتم تطبيقه اعتبارا من أول شهر يوليو، منوها بأنه لولا تعويم سعر العملة لكان تم الانتهاء هذا العام من برنامج رفع دعم أسعار الكهرباء بشكل كامل.

وأحمد عادل: خسائر مصر للطيران ١٩.٩ مليارات جنيه

أكد أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة للطيران، أن خسائر شركة مصر للطيران بلغت ١٩.٩ مليارات جنيه، نتيجة إلغاء بعض الخطوط الرابحة.

وقال إن الشركة في إطار عملية التطوير سترفع عدد الطائرات ليصل إلى ٧٧ طائرة، كما تمّ الاتفاق مع استشاري عالمي للإشراف على عملية التطوير وإعادة الهيكلة، فترة التطبيق ما بين ١٨ إلى ٢٤ شهرا.

وقطار الزمالك يدهس الجونة بثلاثية ويغرّد بالصدارة

فاز الزمالك على الجونة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ضمن مباريات الجولة الـ16 من الدوري المصري.

واصل الزمالك انتصاراته وفاز على الجونة ليواصل بالتبعية تصدره للدوري المصري بعد فوز هو السادس على التوالي في بطولة الدوري، والثامن على التوالي في كل البطولات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق