أخبار

بن سلمان: أتحمل مسئولية مقتل خاشقجي كاملة

أردوغان: ولي العهد السعودي أخبرني بأن دم خاشقجي لن يذهب هدرًا

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في فيلم وثائقي يبث الأسبوع المقبل إنه يتحمل مسئولية مقتل الصحافي جمال خاشقجي العام الماضي في اسطنبول، موضحا بالقول “لأن ذلك حدث وأنا في موقع السلطة”.

وأعلنت السعودية، منتصف نوفمبر الماضي، أن قتل خاشقجي في الثاني من أكتوبر الماضي وقع بناء على قرار من رئيس مجموعة تفاوض، كانت مكلفة بالتفاوض مع الصحفي السعودي لإعادته للمملكة، وأن الجريمة نتجت عن “عراك وشجار وتقييد وحقن المواطن المجني عليه بإبرة مخدرة بجرعة كبيرة”.

وطالب النائب العام السعودي في أثناء التحقيقات حول مقتل خاشقجي، بحكم الإعدام بحقّ 5 من الأشخاص الـ11 الذين بدأت محاكمتهم في القضية ولم يُكشف عن هوّياتهم.

وفرضت واشنطن عقوبات على 17 مسؤولاً سعوديًا على خلفيّة القضية. كما فرضت ول أخرى عقوبات على المملكة العربية السعودية منها ألمانيا وفرنسا.

وفي سياق متصل، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه ناقش مسألة مقتل الصحفي جمال خاشقجي مع الملك وولي العهد السعوديين وإن الأخير تعهد له بأن “دم خاشقجي لن يذهب هدرا”. بحسب موقع روسيا اليوم.

وأضاف أردوغان في حديث أدلى به لمحطة “فوكس نيوز” الأمريكية اليوم الخميس على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة بمدينة نيويورك، أنه “مع الأسف، لقد مر عام على مقتل خاشقجي ولم نر أي خطوة اتخذت حيال قتله” رغم هذا التعهد.

ولفت الرئيس التركي إلى أن خاشقجي “لم يكن شخصا عاديا، وكان صحفيا محترما في الأوساط الإعلامية، وأجرى عدة لقاءات صحفية معي أيضا، وأعرفه عن قرب..”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق