منوعات

بنك سويسري يجمِّد حساب “إيزيس”

بنك سويسري يجمد حساب “إيزيس”

تمثال لإيزيس الفرعونية

ميرور- كريستي ماكرام

قام أحد البنوك بوضع إحدى عميلاته على القائمة السوداء بعدما اكتشف أنها تتشارك مع تنظيم داعش الإرهابي في نفس الاسم. (حروف كتابة داعش بالإنجليزية نفس حروف اسم إيزيس- ISIS).

تمتلك سيدة الأعمال إيزيس بحيري إحدى شركات السفر والرحلات، وتدير محاسباتها البنكية عبر بنك بوست فاينانس (PostFinance)، وسميت إيزيس تيمنا بالإلهة المصرية القديمة.

لكنها وجدت أن البنك قد علّق المدفوعات التي تحولت لها من العملاء، بسبب حملها الاسم المختصر لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، ويبدو أن نظام الكمبيوتر بالبنك قد اعتبر اسم إيزيس (ISIS) تهديداً أمنياً محتملاً.

قالت المصرية التي تحمل أيضاً الجنسية السويسرية وتقيم بلوزان: “لأكثر من شهر بدا أن إيداعات العملاء تصل متأخرة مقارنة بالسابق”.

وذكرت جريدة (20 Minutes) أنه خلال عملية التحقيق في ذلك الأمر، تلقى أحد عملاء البنك -الذي يتبع هيئة البريد السويسرية- خطابًا جاء فيه: “سبب ذلك هو أن أشخاصا باسم ISiS على قائمة العقوبات”.

وقال متحدث باسم بنك بوست فاينانس، إنه لا يمكن التعليق على الحالات الفردية، لكن هناك “تقييدات صارمة”.

وقالت إيزيس إن الإجراءات “مضحكة ومقلقة في الوقت ذاته”، وأضافت: “أصبت بالهلع. كنت خائفة جدا بسبب هذا الأمر. من المخزي أن نسمح للآلات والتكنولوجيا في التلاعب بنا”.

لكن في النهاية، تم رفع القيود عن أموالها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق