العالم في 60 ثانية

بلقيس اليمنية تتسبب في أزمة بين السعودية والعراق.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 13 سبتمبر 2018

زحمة

آية قرآنية تتسبب في مشادة بين وزيرين سعودي وعراقي

تسببت آية قرآنية تلاها وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، خلال حديثه باجتماع وزراء الخارجية العرب، أول أمس الثلاثاء، بالقاهرة، في نشوب خلاف ومشادة بينه وبين وزير الدولة السعودي للشؤون الأفريقية، أحمد القطان، الذي مثل بلده في الاجتماع.

وخلال حديثه عن اليمن، قال «الجعفري»، إن بلاده تؤيد الحوار والحل السياسي كبديل عن الحرب والدماء، مشيرًا إلى ما وصفه بحكمة ملكة مملكة سبأ اليمنية التاريخية الشهيرة «بلقيس»، تاليًا ما نقله القرآن عنها: «إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها».

وإيران تكشف عن سلاح جوي بإمكانيات كبيرة

أعلن رئيس واحة العلم والتكنولوجيا في محافظة أذربيجان الغربية (شمال غربي إيران) حسن حيدري، أن إحدى الشركات المشاركة في هذه الواحة تمكنت من تصميم وتصنيع طائرة ذكية، رباعية المراوح (كواد كوبتر)، تتزود بوقود البنزين وقادرة على التحليق لفترة طويلة.

وسجن ملكة جمال المغرب لتسببها في مقتل طفلين!

أفادت وسائل إعلام محلية بأن، ملكة جمال المغرب نهيلة إملقي أودعت السجن منذ الأحد الماضي، ورفضت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش إطلاق سراحها مؤقتا بناء على التحقيق الذي أجرته معها.

ومن الممكن أن يصدر القضاء حكما بالسجن لعدة سنوات على إملقي المعروفة إعلاميا بـ”باربي المغرب” بعد أن تسببت في مصرع طفلين مشردين في حادثة سير بمدينة مراكش وهي تقود سيارتها تحت تأثير الكحول.

وبعد ذوبان الجليد.. اكتشاف بلدة سريّة في القارة القطبية الجنوبية

اكتُشفت بلدة صغيرة، لا يتعدى طولها 2 كيلومتر، يُعتقد بأنها ظهرت بعد ذوبان الجليد في القارة القطبية الجنوبية، وأنها كانت عبارة عن مأوى للنخبة حال اندلاع الحرب العالمية الثالثة.

وأوضحت صحيفة “ديلي إكسبريس” في تقرير لها أن درجة الحرارة تنخفض في هذه البلدة لأقل من -90 درجة مئوية ويوجد فيها مهبط للطائرات ومسار للسيارات.

تركي آل الشيخ يعفي سامي الجابر من رئاسة الهلال السعودي 

أعفى تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية رئيس اللجنة الاولمبية السعودية، اليوم الخميس، سامي الجابر، رئيس نادي الهلال، من منصبه كما كلف الأمير محمد بن فيصل برئاسة النادي خلال المرحلة المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق