أخبار

“بلدية هوليود” تصوت لإزالة نجمة ترامب بسبب “معاملة النساء”

النجمة تعرضت للتخريب منذ بداية حملة ترامب الرئاسية.

المصدر: Daily Mail

ترجمة: ماري مراد

وافق مجلس مدينة “ويست هوليوود” بالإجماع على اقتراح يدعو إلى إزالة نجمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من ممشى المشاهير بهوليود “the Hollywood Walk of Fame”.

الاقتراح- الذي طرحه رئيس بلدية هوليوود المحترف جون داميكو ورئيسة مجلس المدينة ليندسي هورفاث- مُرر ليلة الإثنين، ويسعى لإزالة العلامة “بسبب معاملة ترامب المزعجة للنساء وأفعال أخرى”.

ورغم أن التصويت ليس ملزمًا قانونياً لأن المجلس لا يتحكم في ممشى المشاهير، فإن المجلس سيبعث برسالة رسمية إلى الهيئات المشرفة، مجلس مدينة لوس أنجلوس وغرفة تجارة هوليوود، يطلب منها النظر فيه.

ورجحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، آلا تتم الموافقة على إزالة النجم لأنه لم يتم إزالة أي نجم من قبل.

ففي عام 2015، وبخصوص بخصوص جهود إزالة نجمة بيل كوسبي، قال ليرون جوبلر، الرئيس والمدير التنفيذي للغرفة آنذاك لـ”LA Times”: “بمجرد إضافة نجم إلى الممشى، فإنه يعتبر جزءًا من النسيج التاريخي لممشى المشاهير في هوليوود. لهذا، لا نزيل أبدًا نجمًا من الممشى”.

ومن جانبه، دافع داميكو عن التصويت الرمزي، صباح الثلاثاء، مؤكدا أنه لا يتعلق بالسياسة بل المبادئ، وقال لـ””the wrap: “مجلس ويست هوليود لم يمرر الاقتراح بسبب أن دونالد ترامب محافظ أو جمهوري. إن الحصول على نجمة على ممشى المشاهير في هوليود شرف. وعندما يهاجم المرء ويقلل من شأن الأقليات والمهاجرين والأشخاص ذوي الإعاقة أو النساء، فإن الشرف لم يعد موجودا.

Trump received his star in 2007 (pictured), it has been targeted numerous times since his Presidential campaign began

واستهدفت نجمة ترامب- التي حصل عليها عام 2007 في حفل حضره إلى جانب زوجة ميلانيا وابنه الأصغر بارون- مرارا من قبل المخربين منذ بداية حملته الرئاسية. ففي الشهر الماضي، دمر أوستن ميكيل كلاي، 24 عامًا، نجمة ترامب بفأس ثم سلم نفسه إلى الشرطة. واتُهم بجناية تخريب من الدرجة الثانية، يوم الإثنين في [لوس أنجلوس]. وقد يواجه السجن لثلاث سنوات إذ أدين.

كما خُربت النجمة في السابق من قبل جيمس أوتيس بمطرقة ثقيلة وفأس قبل أيام من انتخابات نوفمبر 2016، وحكم عليه بتأدية أعمال منفعة عامة وغرامة قدرها 4400 الاف دولار.

يذكر أن الممشى يضم أكثر من 2500 نجم تيرازو ونحاس مخصصة للمشاهير.

أوتيس على اليسار و كلاي على اليمين

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق