مجتمع

بلا كتب خارجية ولا امتحانات.. تفاصيل نظام التعليم الجديد

وزير التربية والتعليم يكشف 4 تغييرات جوهرية في نظام التعليم الجديد

زحمة

عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مؤتمرا صحفيا، اليوم الأحد، كشف فيه تفاصيل نظام التعليم الجديد، الذي يبدأ اعتبارًا من 22 سبتمبر الجاري.

وكشف الوزير عن 4 تغييرات حدثت في النظام القديم، وهي: “تعديل أسلوب التقييم، والانتقال من قياس الحفظ إلى الفهم، وسيجري عليه بعض التحديثات تتمثل في إدخال التكنولوجيا للمرحلة الثانوية، وتغيير أسلوب الامتحانات”.

وقال إنه لن تكون هناك كتب خارجية في نظام التعليم الجديد ولن نسمح للمكتبات ببيع كتب.

وأضاف وزير التعليم، بشأن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، أن القوانين المنظمة للنظام الجديد تم الانتهاء منها، ولن تكون هناك امتحانات في الصفوف الأولى، بل آلية أخرى لتقييم الطلاب.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف- نظام التعليم الجديد.. إلكتروني ويقضي على الدروس الخصوصية والغش

وقال وزير التعليم، “مش هنعمل نظام تعليم على مقاس فئة بعينها لكن الحاصل هو مشروع دولة، ولا بد من دعم المجتمع لما يحدث”.

وقال الوزير، إن نظام التعليم الجديد سيعتمد على تدريس 4 كتب لتلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي “كتاب الباقة متعددة التخصصات الذي يضم العلوم والرياضيات والتاريخ والجغرافيا، وكتاب اللغة الإنجليزية، وكتاب اللغة العربية، وكتاب التربية الدينية”.

وقال شوقي إن “حلم مصر يبدأ يوم 22 سبتمبر الجاري ببناء حلم جديد هو نظام ومشروع مصر القومي بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى ويستمر حتى تخريج أول جيل 2030″، موضحًا أن النظام الجديد يستهدف بناء الإنسان المصرى، والبطولة هي أن نفهم فلسفة النظام الجديد القائم على المهارات.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعقد كل يوم أحد لقاء صحفيا، لمدة 4 أسابيع، لمتابعة تطبيق النظام التعليمى الجديد.
وأوضح أن هناك شائعات كثيرة تظهر بين الحين والآخر، وما تريد الوزارة الحديث عنه تعلنه من خلال القنوات الشرعية بأكبر قدر من الدقة.
وقال: “إن ثورة مصر فى شبابها”، موضحا أن “لدينا مشاكل ولدينا حلم أطلقه الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب في جامعة القاهرة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق