منوعات

بلا صدى: مايكروسوفت صنعت “أهدأ مكان على الأرض”

ابتكرت مايكروسوفت أهدأ مكان على الأرض، وفقاً لموسوعة جينيس العالمية

Techinsider- ديف سميث

ترجمة دعاء جمال

لا تدور التكنولوجيا حول الشكل فقط. فالصوت بنفس الأهمية إذا لم يكن أهم،  لهذا قامت مايكروسوفت ببناء مختبر صوت عالمي بمقرها الرئيسي ي ريدموند، واشنطن.

قال لي سالي مونرو، من كبار المهندسين في الأجهزة اللوحية، في فيديو لمايكروسوفت :” أحد أهم الأشياء الأن هو المساعدين الشخصيين، مثل كورتانا (مساعد شخصي رقمي) على سبيل المثال. والصوت هام للغاية ليعمل هذا جيداً،: الصوت من ناحية المايكروفون، والصوت من ناحية مكبر الصوت. نريد الحصول على أفضل الادوات المتاحة للعمل.”

مؤخراً، دعت مايكروسوفت ممثلاً من موسوعة جينيس العالمية لاختبار الجودة الصوتية لمختبر الصوت الخاص بها. والنتيجة لم تكن أقل من ممتازة. إليك نظرة داخل أهدأ مكان على الكوكب.

تلك الغرفة بداخل مختبر الصوت بمايكروسوفت بلا صدى، بمعنى أنها تخلو تماماً من الأصداء. كل الأصوات يتم امتصاصاها.

 

كل الأوتاد التي تراها في الغرفة مصنوعة من مواد ماصة للصوت.

 

يقول جوبل جوبل، المهندس الرئيسي للعوامل البشرية بمختبر مايكروسوفت للصوت :” نحتاج لبيئة مسيطر عليها بدرجة عالية، وتلك المختبرات تهدف لخلق بيئة مسيطرة على الصوت بشكل صارم.”

 

يقول مونرو :”عند تركيب شاحن جهازك، يصنع ضوضاءاً. عندما تضبط إضاءة الشاشة ، تصنع ضوضاءاً. تلك الغرفة تمنحك الفرصة لتبحث عن الإشارات الصغيرة للغاية التي يمكن أن يكون لها تأثيراً على المستخدم النهائي.”

 

إليك القليل من المحتوى الذي تمكنت مايكروسوفت من إنجازه: يخلق محرك الطائرة النفاثة 136 (دي بي أي)، وهو مدي علو الصوت الذي تتصوره أذن الإنسان.

صفر ( دي بي أي) هو أقل بداية للأذن البشرية.

 

وجزئية الهواء العشوائية في الفضاء تخلق حوالي 32 (دي بي أي). لا يمكنك الحصول على هدوء أكثر من ذلك، لأن هذا فقط جزيئات الهواء تتحرك.

 

قبل أن تتواصل مايكروسوفت مع موسوعة جينيس العالمية بشأن مختبر الصوت، كان أهذأ مكان في العالم غرفة بلا أصداء في مختبر أورفيلد في مينيابولس، مينيسوتا. حيث كان مقياس الصوت في الغرفة -13 دي بي أي.

 

ويبدو أن مايكروسوفت هزمت هذا الرقم القياسي: حيث كان مختبر صوتها -20.6 دي بي أي.

 

ستساعد غرفة مايكروسوفت معدومة الصدى الشركة على اختبار المنتجات المستقبلية. قال مونرو :” إنها أفضل أداة متاحة. إنها أداة يمكننا استخدامها في أنحاء الشركة لتصورات على الأرجح لم نفكر بها بعد.”

تحقق من الفيديو بالأسفل لتشاهد فريق مايكروسوفت يفوز بالرقم القياسىي لموسوعة جينيس لأهدأ مكان على الأرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق