أخبارسياسة

بلاغ للنائب العام بـ”محاولة قتل واختطاف” جنينة.. و”الداخلية” ترد: مشاجرة

تفاصيل جديدة في حادثة الاعتداء على المستشار هشام جنينة

زحمة

تقدم المحاميان زياد العليمي وعلي طه، ببلاغ للنائب العام بشأن حادثة الاعتداء على المستشار جنينة، بـ”محاولة اختطافه وقتله ومنع العلاج عنه بعد أن استمر احتجازه بقسم التجمع الأول لأكثر من 4 ساعات رغم سوء حالته”.

وتعرض المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، صباح السبت، إلى اعتداء من قبل مجهولين بالأسلحة البيضاء.

وقال العليمي، إن جنينة مصاب بجرح قطعي في الوجه، وكان ينزف من انفه وعينه بخلاف وجود اشتباه بكسر في ركبته.

ونقل العليمي عن المستشار جنينة إنه تعرض لعملية اختطاف ومحاولة قتل مشيرا إلى أن “سيارتين قطعا عليه الطريق وحاول من بها اختطافه وعندما قاوم المختطفين، تجمع عدد من المواطنين لانقاذه، فقام المهاجمون المجهولون بالاعتداء عليه بشوم وأسلحة بيضاء كانت بحوزتهم”.

 

بينما أصدرت وزارة الداخلية، بيانًا مفصلًا بتفاصيل الحادث، قبل دقائق، اليوم السبت، نص على:

وإلى نص البيان:

بتاريخ 27 الجارى تبلغ لقسم شرطة التجمع الأول من الأهالى بمشاجرة ومصابين بشارع الأمن العام بدائرة القسم بالإنتقال والفحص تم التقابل مع كل من :

طرف أول :

1 – السيد / هشام أحمد فؤاد جنينه – رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق .. مصاب بسحجات باليد والقدم – قائد السيارة رقم ” د و و – 942 مصر ” .

2 – المدعو / رمضان أدريس إبراهيم سن 31 خفير طرفه .

طرف ثان :

1 – السيد محمود خلاف سن 31 صاحب مقهى ومقيم دائرة قسم عابدين .. مصاب باشتباه بشرخ بالساق اليمنى .

2 – أحمد رفاعى بيومى حسن سن 27 دبلوم فنى ومقيم دائرة قسم الزاوية .. مصاب بجروح بفروة الرأس .

3 – أشرف إبراهيم أحمد سن 44 صاحب مطعم ومقيم بدائرة قسم الأزبكية .. مصاب بجرح بالزراع الأيسر .

تم إسعافهم بمستشفى القاهرة الجديدة

وقرر الطرف الثانى بأنه أثناء عبور الأول من الطرف الثاني اصطدمت به السيارة قيادة الأول من الطرف الأول، ونتج عن ذلك سقوطه أرضاً وحدوث إصابته المنوه عنها وأثناء ذلك قامت سيارة مجهولة بالاصطدام بالسيارة قيادة الأول دون تلفيات ولاذت بالفرار، وأثناء انصراف الطرف الأول من محل البلاغ بالسيارة – قام الثانى والثالث من الطرف الثانى باعتراضه لمنعه من الانصراف لحين حضور الشرطة، إلا أن الذى كان بصحبته الثانى من الطرف الأول تعدى على كل من ( الثانى من الطرف الثانى بالضرب باستخدام قطعة حديدية كانت بحوزته عثر عليها بمحل البلاغ – تم التحفظ عليها .. والثالث من الطرف الثانى بالضرب باستخدام سلاح أبيض كان بحوزته ) .. نتج عن ذلك إصابتهما المنوه عنها.

يشار إلى حضور كلاً من ( زوجة الأول المدعوة/ وفاء محمد حسن ونجلته المدعوة/ شروق وقاموا بتمزيق ملابس الطرف الثانى والتعدى عليهم بالسب وإحداث إصابتهم بخدوش وسجحات وبسؤالهم أيدوا ما سبق، أنكر الطرفان ما نسب إليهما، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1008 / 2018 جنح القسم وتولت النيابة العامة التحقيق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق