بلاغ: الحركة المدنية “تقلب نظام الحكم”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. الخميس 1 فبراير 2018

تقدم محمد حامد سالم، المحامي، ببلاغ للنائب العام، ضد أعضاء مؤتمر “الحركة المدنية” الذي عقد الثلاثاء الماضي، وقدم البلاغ ضد كل من “حمدين صباحي رئيس حزب الكرامة وخالد داوود رئيس حزب الدستور، يحيي حسين عبد الهادي، محمد سامي، داوود عبد السيد مخرج سينمائي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، أحمد فوزي الأمين العام السابق بالحزب المصري الديمقراطي، مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الديمقراطي، أحمد البرعي وزير التضامن الأسبق، عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق، جورج إسحاق، أحمد دراج، عبدالعليم داوود”.

وذكر البلاغ المسجل برقم 1494 لسنة 2018 عرائض النائب العام، أنه “بتاريخ الثلاثاء 30 يناير 2018 اشترك المُبَلَّغ ضدهم مع آخرين في عقد مؤتمر صحفي؛ بغرض إثارة الرأي العام والتحريض ضد الدولة والإساءة لمؤسساتها في الداخل والخارج وبث روح التشكيك والإحباط والفتنة بين أفراد الشعب وبعضه، وبينه ومؤسسات الدولة، وشنوا حملة تشويه متعمدة؛ للإضرار بالأمن والاقتصاد القومي وزعزعة أمن واستقرار البلاد، وذلك لقلب نظام الحكم في البلاد وإسقاط الدولة للأبد”.

وأصدرت جامعة عين شمس قرارًا بفصل سمية خيرت الشاطر عضوة هيئة التدريس بكلية البنات، وأخطرت إدارة شئون هيئة تدريس الجامعة، ابنة القيادى بجماعة الإخوان بقرار فصلها قبل أيام. وكانت سمية الشاطر حصلت على البكالوريوس فى عام 2003، والماجيستير فى «بعد القصص القرآنية على جوانب شخصية الطفل» فى ديسمبر 2009.

الأعلى قراءة اليوم

  1. لا يدخل الحمام ويحلق لنفسه وقصر حواجبه.. أغرب 11 حقيقة عن أصغر ديكتاتور في العالم | زحمة
  2. جسد المرأة المثالي عبر مئة عام .. صور | زحمة
  3. صدمة: "فأر الاستحمام" الطريف.. ليس فأرا وكان يتعذب! | زحمة
  4. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  5. حكاية "علي" المسلم والأميرة "نينو" ..يرويها تمثال | زحمة
اقرأ ايضاً :   عودة الدولار.. مصر في دقيقة

وجاء قرار الجامعة بفصل المدرس المساعد بكلية البنات، تنفيذا لقرار إدراج اسمها على قوائم الإرهاب، بحسب بيان جامعة عين شمس، اليوم.

وأكد وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفّار، الخميس، أن الدراسة بالجامعات ستبدأ في موعدها، وأن الوزارة ملتزمة بالجدول الزمني المعلن منذ اليوم الأول للدراسة بالترم الأول ولا يوجد تأجيل للدراسة.

مؤتمر صحفي للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، 2 أغسطس 2017. - صورة أرشيفية

ونشر نادي المصري بيانا رسميا يعزي في ضحايا جمهور الأهلي الـ72 الذين فقدوا أرواحهم في بورسعيد عقب مباراة الفريقين في الأول من فبراير 2012. وكان 72 مشجعا أهلاويا قد لقوا ربهم بعد أعمال شغب من جمهور المصري في مدرجات استاد بورسعيد ما تبعها غياب الجماهير عن مدرجات المسابقات المصرية.

وجاء في بيان صادر عن المصري نشره الحساب الرسمي للنادي البورسعيدي والتالي نصه:

“تمر اليوم الذكرى السادسة لحادث الأول من فبراير 2012 والذي راح ضحيته 72 من أبناء الوطن العزيز، النادي المصري إذ يستذكر هذه المناسبة الأليمة، فإنه يتوجه بصادق الدعاء إلى المولى عز وجل أن يتغمد الأرواح البريئة التي فقدناها إثر هذا الحادث الأليم بواسع رحمته، وأن يلهمنا جميعا وذويهم وأصدقائهم الصبر على هذا المصاب الأليم.

ورياضيا، استبعد مسؤولو نادي الزمالك الثلاثي أشيمبونج، وأحمد رفعت، ومحمد مجدي، من القائمة الإفريقية للنادي الأبيض. واختار إيهاب جلال، المدير الفني للفريق، قائمة تضم 29 لاعبا.

اقرأ ايضاً :   ""الهولندية" تقاطع القاهرة.. مصر في دقيقة

وضم جلال الصفقات الجديدة: محمد عبدالغني المدافع المنضم من اف سي مصر، وحمدي النقاز ظهير أيمن النجم الساحلي التونسي، ومحمود عبدالعزيز لاعب وسط سموحة، ومحمد عنتر صانع ألعاب الأسيوطي السابق، ونانا بوكو وعماد فتحي المنضمين من المقاصة، بالإضافة لعودة إسلام جمال من بتروجيت.

الزمالك يستبعد 3 لاعبين من القائمة الإفريقية ويقيد الصفقات الجديدة