“بكري” يكشف تفاصيل القبض على “أبوالفتوح” والاتهامات الموجهة له

مصطفى بكري يكشف تفاصيل القبض على رئيس حزب مصر القوية

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس الشعب إن عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، يواجه اتهامات حول “علاقته بتنظيمات إرهابية وتهديد أمن واستقرار البلاد”.

وكشف بكري في سلسلة تغريدات متتالية عبر حسابه على موقع “تويتر” مساء الأربعاء عن تفاصيل القبض على أبوالفتوح قائلا إنه كان وصل “في الثامنه من مساء أمس إلى مطار القاهرة، تم عرض جواز سفره على الأمن الوطني باعتباره من المدرجين على قوائم الترقب، بعد وصوله من العاصمة البريطانية لندن على متن طائرة مصر للطيران، وبعد صرفه من المطار، صدرت مذكرة موثقة بالتحريات والفيديوهات إلى النيابه العامة، التي أصدرت أمرا بالقبض عليه”.

وتابع أن “الأجهزه الأمنية تحركت إلى منزله لتلقي القبض عليه وتفتش منزله، حيث عثرت على العديد من الدلائل التي تثبت إدانته وعلاقته ببعض الخارجين على القانون والمتآمرين على أمن البلاد، ويواجه أبوالفتوح اتهامات بعلاقته بتنظيمات إرهابية وتهديد أمن واستقرار البلاد”.

وقال حذيفة، نجل عبدالمنعم أبوالفتوح، إنه تم اعتقال والده قبل قليل وعدد من أعضاء المكتب السياسي لحزب مصر القوية وهم أحمد عبدالجواد، أحمد سالم، محمد عثمان، عبدالرحمن هريدي، أحمد إمام، تامر جيلاني.

وذكرت قناة «إكسترا نيوز» أن النيابة العامة برئاسة المستشار نبيل صادق، أمرت بضبط وإحضار أبوالفتوح في قضية خاصة بتنظيم جماعة الإخوان المسلمين.

اقرأ ايضاً :   فض الاعتصام‏..‏ والإخوان أشعلوها نارا

فاطمة لطفي

فاطمة لطفي