إعلام

بعد وقف برنامج “آخر النهار”.. تامر أمين: سأعود للظهور على الشاشة قريبًا

تحدث مع النائبة رانيا علواني بأسلوب يفتقر إلى آداب اللياقة

مصراوي- الوطن- زحمة

قررت نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة، وقف تامر أمين مقدم برنامج آخر النهار على قناة النهار، عن ممارسة النشاط الإعلامي لحين توفيق أوضاعه القانونية بالقيد في النقابة، كما قررت إبلاغ النيابة ضده.

وقالت النقابة في قرارها، إن ذلك جاء بعد الاطلاع على القانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن إصدار قانون نقابة الإعلاميين، وقرار مجلس الوزراء رقم 573 لسنة 2017 بتشكيل اللجنة التأسيسية للنقابة، وأيضًا بعد الاطلاع على جداول القيد بالنقابة، وسجل التصاريح، والذي تبين من خلاله عدم قيد تامر أمين بجداول النقابة، وعدم حصوله على ترخيص مؤقت لمزاولة نشاط إعلامي.

وكان المجلس القومى للمرأة بشكوى إلى لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد برنامج “آخر النهار” الذي يقدمه الإعلامى تامر أمين على قناة النهار.

وتضمنت الشكوى الحلقة التى تحدث فيها مقدم البرنامج مع الضيفة الدكتورة النائبة رانيا علوانى بأسلوب يفتقر إلى آداب اللياقة، وأصول المهنية الإعلامية من خلال حواره الذى اتسم بالسخرية من الضيفة لقيامها بالعديد من الأعمال خلال حياتها المهنية.

كما تضمنت الشكوى الإشارة إلى الإساءة التى وجهها المذيع إلى زوج الضيفة والسخرية من دعمه ومساندته القوية لها، ما يعد إساءة إلى رجال مصر الداعمين لعمل المرأة.

وحول ما سبق قال الإعلامي تامر أمين بحسب ما نقلته “مصراوي”  إن نقابة الإعلاميين أبلغته بقرار وقفه عن ممارسة النشاط الإعلامي؛ وذلك لعدم إنهاء إجراءات قيده في جداول النقابة.

وأضاف “أمين”، اليوم الاثنين، أنه سيتوجه في الساعة الواحدة ظهرًا لمقر النقابة لإنهاء إجراءات القيد، وسيستأنف عمله ببرنامجه على قناة النهار، في موعده المُحدد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق