أخبار

بعد واقعة “الفيلم الإباحي”.. رفع تذاكر منطقة الأهرامات

تعرّف على التسعيرات الجديدة لتذاكر منطقة الأهرامات وموعد تطبيقها

زحمة

حصلت “بوابة أخبار اليوم” على التعديلات الجديدة في أسعار تذاكر دخول منطقة الأهرامات للأجانب في عام 2019، بعد واقعة المصور الدنماركي الذي قام بتصوير “فيلم إباحي” فوق الهرم الأكبر “خوفو”، ونشره على “السوشيال ميديا”.

كانت تذكرة دخول منطقة آثار الهرم للأجانب 120 جنيها وللطالب 60 جنيها، لتصبح في عام 2019 بقيمة 200 جنيه للسائح الأجنبي و100 للطالب.

ومن المقرر أن تصبح سعر التذكرة الشاملة لدخول جميع المناطق الأثرية داخل الهرم مثل الأهرامات الثلاثة ومقبرة “مراس عنخ” 600 جنيه، وللطالب 300 جنيه.

اقرأ أيضًا: مصور دنماركي ينشر فيديو “إباحي” مع صديقته أعلى الهرم.. و”الآثار” ترد

ومن جانب آخر، سيتم تعديل أسعار تذاكر دخول المتحف المصري بالتحرير إلى ٢٠٠ جنيه للأجانب وللطالب ١٠٠ جنيه.

كان الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أعلن قبل أيام صدور رفع رسوم الدخول لمنطقة الأهرامات.

وأوضح خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، الأحد الماضي، أن القرار سيطبق خلال نوفمبر 2019، وستكون الأسعار 160 جنيهًا للأجانب، بدلا من 80 المطبقة حاليًا (ما يعادل ٤ يوروهات فقط)، إضافة إلى إصدار كارت لطلبة الثانوي والجامعات بقيمة 125 جنيهًا سنويًا، لزيارة كل الأماكن الأثرية.

اقرأ أيضًا: ما حقيقة فيلم الهرم الإباحي؟

كما أعلن الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وجود عدة إجراءات متبعة حال التقاط أي من زوار المنطقة الأثرية بالهرم صورا أو مقاطع فيديو مخلة بالآداب وخادشة للحياء، أولها مصادرة الفيلم، والكاميرات المستخدمة، وإحالة أصحاب الواقعة إلى النيابة العامة لمحاكمتهم، وتطبيق قانون العقوبات عليهم.

وأشار وزيري في تصريحاتٍ لـ«فيتو» إلى أن تسلق أي زائر سواء كان مصريًا أو أجنبيًا للأهرامات يُوَاجَه بإخطار شرطة السياحة والآثار، التي بدورها تحرر محضرًا ضد المتسلق، بناء على طلب مدير المنطقة الأثرية.

اقرأ أيضًا: مُصوِّر “الفيديو الإباحي” فوق الهرم: تلقيتُ ردود أفعال إيجابية من المصريين

قال الدكتور حسين عبدالبصير، المدير السابق لمنطقة آثار الهرم، ومدير متحف الآثار في مكتبة الإسكندرية، إنه حال تورط أحد السائحين الأجانب في مثل هذه الأعمال، تخاطب السلطة المختصة السفارة التي يتبعها الشخص المقترف لهذا الفعل، لمنعه من دخول مصر مجددًا، أو وضع اسمه بالقائمة السوداء.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق