العالم في 60 ثانية

بعد مرور أكثر من 100 عام على المذبحة.. “النواب الأمريكي” يعترف بـ”إبادة الآرمن”.. الأربعاء 30-10-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 30-10-2019

صوت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة على قرار يعترف بالقتل الجماعي للأرمن، التي تُتهم به الامبراطورية العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى، باعتباره “إبادة جماعية”.

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء سعد الحريري إلى مواصلة تصريف الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

من جانبه أبدى سعد الحريري استعداده لتولي رئاسة الوزراء في حكومة لبنانية جديدة، بشرط أن تضم وزراء “تكنوقراط” قادرين على تنفيذ الإصلاحات المطلوبة بسرعة لتجنب انهيار اقتصادي.

استدعت وزارة الخارجية التركية، الأربعاء، السفير الأمريكي في أنقرة، ديفيد ساترفيلد، وذلك على خلفية مشروعي قانون لإدانة أنقرة بـ”الإبادة الجماعية للأرمن” وافق عليهما مجلس النواب الأمريكي.

مظاهرات العراق

لم تنجح الوعود التي أطلقها رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي والقرارات التي اتخذها البرلمان في إنهاء الاحتجاجات الشعبية ضد الائتلافات والأحزاب السياسية، إذ ما زالت ساحة التحرير وسط بغداد تشهد توافد أعداد كبيرة من المتظاهرين، في حين تشهد الساحة السياسية تحركات للإطاحة بالحكومة تلبية لمطالب المحتجين.

أظهر نجم برشلونة ليونيل ميسي مستوى “خارقا” أمام ريال بلد الوليد في الدوري الإسباني، الثلاثاء، وقاد فريقه للفوز على ضيفه بنتيجة 5-1، إلا أن المهاجم الفذ حقق مكسبا فرديا إضافيا على هامش الانتصار الكبير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق