ثقافة و فن

بعد ما تعرضت له من هجوم بسبب فستانها الأسود.. ما هو تعليق رانيا يوسف؟

تُنظر في دعوى اتهام ضدها يوم 12 يناير المقبل

أصدرت الفنانة رانيا يوسف، اليوم “السبت”، بيان تعليقًا منها على ما حدث بعد ارتدائها لفستانها الأسود، الذي ظهرت به في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قائلة: “لم أكن أتوقع كل ما حدث، وإن كنت أعلم لما ارتديت الفستان”.

وأَافت في بيانها: “احتراماً لمشاعر كل أسرة مصرية أغضبها الفستان الذى ارتديته فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى أود أن أؤكد أننى لم أكن اقصد الظهور بشكل يثير حفيظة وغضب الكثيرين ممن اعتبروا الفستان غير لائق من الممكن أن يكون خاننى التقدير حيث ارتديت الفستان للمرة الأولى ولم أكن اتوقع أن يثير كل هذا الغضب”.

وتابع البيان: “آراء مصممين الأزياء ومتخصصي الموضه غالبا ما تؤثر علي قرارات اختيار الملابس، وقد يكونوا وضعوا في الإعتبار اننا في مهرجان دولي، ولم أكن اتوقع كل ما حدث وان كنت اعلم لما ارتديت الفستان”.

وأكدت يوسف، على تمسكها بقيم وأخلاق المجتمع المصري قائلة: ” أؤكد تمسكي بالقيم والأخلاق التى تربينا عليها فى المجتمع المصرى والتى كانت وما تزال وستظل محل احترام، وأعتز بكونى فنانة لها رصيد طيب وايجابى لدى جمهورى فإننى أتمنى من الجميع تفهم حسن نيتي وعدم رغبتي في إغضاب أي أحد وإن شاء الله أكون عند حسن ظن الجميع”.

وبينما أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية، بيانا عبرت فيه عن انزعاجها الشديد من مظهر بعض ضيفات مهرجان القاهرة السينمائي.

وجاء في البيان: “رغم إيماننا بحرية الفنان الشخصية إيمانا مطلقا، فإننا نهيب بإدراك مسؤوليتهم العامة تجاه جماهير تقدر فنهم، ولذلك سوف تقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز في حق المجتمع “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق