ثقافة و فن

بعد “لوسي” ..عمرو واكد ينقذ الأرض في “جيوستورم”

يشارك واكد البطولة أندي جارسيا إد هاريس

فاريتي- نيك فيفاريللي

ترجمة: محمد الصباغ

يشارك الممثل المصري عمرو واكد الفنان المعروف جيرارد باتلر في فيلم الخيال العلمي الجديد ”جيوستورم“،  وفيه يجسد واكد دور رئيس الأمن الفرنسي في محطة فضائية، حيث تتوقف الأقمار الصناعية التى تتحكم في مناخ الأرض عن العمل.

ويصور المخرج “دين ديفلن” مشاهد الفيلم حالياً في مدينة نيو أورلاينز، ويعتبر الفيلم العمل الإخراجي الأول لـ”ديفلن“ الذي شارك في إنتاج فيلم ”يوم الإستقلال“ في 1996 مع رولاند ايمرتش. ويشارك في الفيلم الممثلون ”إد هاريس”، و”أندي جارسيا”، و”كاثرين واينيك” والطفل “ستيرلنج يرنيس”.

و أعلنت شركة ”وارنر بروز“ عن القصة المثيرة للفيلم التى تعتمد على تغير المناخ بشكل كارثي يهدد الحياة على كوكب الأرض، ومن المقرر عرض الفيلم في 21 أكتوبر \\
2016.

و يجسد عمرو واكد شخصية ”راي دوسيت“ الخبير الأمني القاسي والمخيف الذي لا يمتلك صبراً على الأخطاء والغباء ويعمل بجد للحفاظ على أمان كل الأشخاص.

و يعتبر واكد الآن  أكبر ممثل مصري عالمي، ولعب دور ضابط فرنسي في فيلم ”لوسي“، وحديثاً ظهر في دور مستشار الملك المنغولي كوبلاي خان في مسلسل ”ماركو بولو“، وعمل أيضاً في فيلم ”سيريانا“ و”صيد أسماك السلمون في اليمن“ والمسلسل القصير ”منزل صدام“ الذي انتجته “بي بي سي”.

ويعرض واكد، الناشط السياسي والمنتج السينمائي، حاليا فيلمه الأخير ”القط“ في دور العرض المصرية و بعض دول الشرق الأوسط، ويجسد فيه دور رجل عصابات اختطفت ابنته ويبحث عنها. و يأمل منتجو الفيلم في توزيعه في أوروبا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق