رياضة

بعد فضيحة رادس.. المغرب يهدد بالانسحاب من كأس الأمم الأفريقية

هدد الاتحاد المغربي لكرة القدم بمقاطعة كل المسابقات الأفريقية المقبلة

هدد الاتحاد المغربي لكرة القدم، برئاسة فوزى لقجع، بمقاطعة كل المسابقات الأفريقية المقبلة، وأولها الانسحاب من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، والتي ستقام في مصر يوم 21 يونيو الجاري.

وجاء التهديد بعد الأزمة التي شهدتها مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي أسفرت عن انحساب الوداد ومنح اللقب إلى الترجي التونسي.

كانت المباراة قد توقفت في الدقيقة (61)، لمطالبة لاعبي الوداد بالعودة إلى تقنية “الفار”، من أجل استكشاف مدى صحة هدف سجله نجم الفريق المغربي، وليد الكرتي، وألغاه الحكم بداعي التسلل، عندما كانت النتيجة (1-0) لصالح الترجي.

وبعد نحو ساعة ونصف من توقف المباراة، أطلق الحكم الجامبي، باكاري جاساما، صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحبًا، وذلك بناءً على قرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”

وتوقفت المباراة قرابة أكثر من 90 دقيقة اثر احتجاج الوداد على إلغاء هدف ومطالبة لاعبيه بالرجوع لتقنية الفيديو التي تبين أنها لا تعمل.

وذكرت تقارير صحفية مغربية أن الاتحاد الأفريقي والحكم بكاري جاساما وباملا تاسيما، قرروا محاربة الكرة المغربية، بعد تعمد الاتحاد الأفريقي هزيمة نهضة بركان أمام الزمالك والتغاضي عن احتساب ركلة جزاء في المباراة النهائية وتحطيم شاشة تقنية الفيديو بعد بداية المباراة بدقائق.

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، السبت، بيانا عقب سلسلة الأحداث التي شهدتها مباراة إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم، بين فريق الترجي التونسي وضيفه الوداد البيضاوي المغربي، مساء الجمعة.

وجاء في البيان المنشور على موقع الكاف أن رئيس الاتحاد القاري “أحمد أحمد قرر دعوة اللجنة التنفيذية لاجتماع طارئ في الرابع من يونيو (الثلاثاء المقبل)”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق